أخبار عاجلة
يوم دراسي يتناول مخاطر الكراهية -
جهود حركاس وبلعامري تلقى الإشادة -

أشرف بولس: المنتج العقارى المصرى أصبح مقصدًا لكل المستثمرين في العالم

أشرف بولس: المنتج العقارى المصرى أصبح مقصدًا لكل المستثمرين في العالم
أشرف بولس: المنتج العقارى المصرى أصبح مقصدًا لكل المستثمرين في العالم

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 02:53 مساءً

العقارية

قال المهندس أشرف بولس رئيس مجلس إدارة شركة Cornerstone، إن الفترة الحالية تشهد إعجاب شديد من قبل الأجانب والعرب بالتصميمات العمرانية أثناء زيارتهم لمصر، مؤكدا ":لكن ما زلنا نحتاج إلى تكثيف الجهد فى العمل لخلق مجتمعات عمرانية ومدن أكثر استدامة".

وأضاف بولس، في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، أن مبيعات شركة Cornerstone كشفت إقبال كبير من الأجانب على شراء العقار المصرى، ولا أقصد هنا العرب فقط ولكن دول أخرى مثل اليابان والصين وأمريكا على سبيل المثال للحصر، وهنا أستطيع القول وبكل صدق إن المنتج العقارى المصرى أصبح مقصدًا لكل القارات، لافتا إلى أن خلاصة التجربة تؤكد أن التقييم النهائى للعمران المصرى أكثر من رائع، وأرى أنه يتربع على القمة وينفرد بنقطة عالية لم يصل إليها أحد فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن المطور المصرى صاحب عقلية معمارية مميزة وقادر على العطاء وإنجاز المهمات الصعبة، ولا يمكن تجاهل مجهودات الدولة هنا فى إنشاء بنية تحتية قوية وشبكة طرق عالمية ساعدت المطورين كثيرًا، وساهمت فى اكتمال الصورة بشكل صحيح، هذا إلى جانب المواقع الساحرة والمناخ المعتدل الذى تتميز به مصر، كل تلك العوامل وأكثر أعطت دفعة للمطور المصرى كبيرة وجذبت أنظار العالم والأجانب إلى العقار المصرى.

وأكد على أن مصر دخلت فى مرحلة عظيمة وأصبحت تنافس فى مصايفها اليونان وإيطاليا ودول أوروبية كثيرة، وفى الوقت الراهن أرى الوضع مبشر جدًا ولدىّ أمل أن تستمر عمليات التنمية والتطوير بشكل مستدام فى كل القطاعات والخدمات بشتى أنواعها.

ولا يمكن أن نغفل هنا ضرورة توفير الأمور التى أصبحت ضرورة لا غنى عنها وأختص بالذكر منها شبكة المعلومات الدولية الإنترنت على أن يكون مناسبًا ويتميز بالسرعة، ولا ننسى أيضًا الجوانب الترفيهية فى المدن العملاقة الجديدة حتى تكتمل المنظومة ونقدم مدنًا متكاملة.

وأوضح أن ما ينقص القطاع فى الوقت الحالى هو حزمة تشريعات تسهّل مهمته فى استكمال مسيرته التنموية، خاصة فى شأن تصدير العقار للأجانب، فالوضع الحالى فى حاجة ماسة إلى سن قوانين تجعل فكرة تصدير العقار للأجانب أكثر سلاسة ومرونة، مشيرا إلى منطقة الساحل الشمالى الواعدة والتى يجب تسويقها مثلما تستحق وتقديم المعلومات الكافية عنها للمستثمرين والمشترين الأجانب من خلال قنوات اتصال وسيطة تكشف كل الجوانب المضيئة للمكان، وتسوّق له بشكل جيد، وتذكر كل التفاصيل عن المخطط العام وأماكن المدن والخدمات الترفيهية والتصميمات الحضارية والخطط المستقبلية لك شبر فى الساحل، وبهذه الطريقة تصبح الأمور أكثر وضوحًا أمام الراغبين فى الاستثمار والشراء فى تلك البقعة الساحرة.

ولا يمكن الفصل على الإطلاق بين تصدير العقار وتقنين وتحديد إجراءات الإقامة، وأرى أن ذلك سيشعر المستثمر أو المشترى بالأمان والإقبال على الشراء بقوة لكن بما لا يتعارض مع الجانب الأمنى. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بـ 450 مليون دولار.. مذكرة تفاهم لإنشاء مركز كيميت للبيانات في مصر
التالى 4 استخدامات رائعة لل QR code في التسويق العقاري