أخبار عاجلة
بشاير البريكس وصلت.. إيه اللي حصل -

كتب عبدالخالق خليفة وامانى سلامة

دكتور. شهد سامح الحفني وزير الطيران المدني، انطلاق فعاليات الدورة الـ 130 لمنظمة IATP الخاصة بتبادل الخدمات الفنية للطائرات، والتي تديرها الشركة القابضة لمصر للطيران بالقاهرة حتى 9 أكتوبر المقبل. وزارة الطيران المدني.

دكتور. سامح الحفني وزير الطيران المدني

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر نخبة من قيادات وزارة الطيران المدني وأكثر من 600 مشارك من ممثلي شركات الطيران الأعضاء وشركات خدمات الصيانة ومصنعي الطائرات وموردي المعدات.

وفي كلمته الترحيبية خلال الجلسة الافتتاحية قال د. وأكد سامح الحفني على أهمية المؤتمر وهو مؤتمر دولي يهدف إلى خفض التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية.

الإشادة بالجهود التنسيقية التي تبذلها جميع الدول الأعضاء في المنظمة لتحسين التعاون الذي أصبح حاجة ملحة لجميع شركات الطيران ومقدمي الصيانة والمصنعين والهيئات التنظيمية بسبب المنافسة الأكبر التي تشهدها هذه الصناعة لضمان السلامة والأداء والأداء . استدامة صناعة النقل الجوي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وفي هذا الصدد، أبدى وزير الطيران المدني الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لقطاع الطيران المدني في كافة قطاعاته، خاصة دعم جهوده في تحسين البنية التحتية وتحسين عمليات الأداء في الأنشطة المختلفة، مما يساعد بشكل فعال على تحقيق الأهداف الوطنية. . وفقًا للمعايير الدولية، وكذلك من خلال تطوير أساليب جديدة للتواصل والعمل مع شركات الطيران التقليدية، مما ساهم في تطوير العلاقات بين منظمة IATP وقطاع الطيران المدني المصري لتحقيق أعلى معايير أداء الطائرات. في محاولة لتقديم الدعم الكامل لبعضهم البعض بين جميع شركات الطيران الأعضاء.

جزء من النجاح

ومن جانبه أعرب المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن سعادته لاستضافة القاهرة هذا الاجتماع الهام والذي يدل على ثقة كبرى المنظمات الدولية في قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية، وأكد أن أهمية هذا الحدث. ويعتمد على تلبية احتياجات شركات الطيران من الأجزاء الأخرى وأعمال الصيانة للطائرة.

وقال المهندس إبراهيم فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إن استضافة القاهرة لمؤتمر ITP للمرة الثانية منذ عام 2009 يظهر مكانتها المتزايدة كمركز لشركات الطيران العالمية.

وأوضح أن الحدث الدولي يقام مرتين في العام قبل بدء دوام العمل الصيفي والشتوي لمناقشة احتياجات التشغيل، وضمان الراحة والملاءمة للطيران بانتظام، وتجنب أسباب التأخير الفني، مضيفاً أن ترغب شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية في تغطية الاحتياجات الفنية لسفن مصر للطيران داخل وخارج مصر وإيجاد المزيد من العملاء من خلال عقد العديد من الاجتماعات الثنائية مع أعضاء المنظمة من شركات الطيران العالمية.

من جانبه، تحدث المهندس عصام حنفي، رئيس مجلس إدارة جمعية IATP ومستشار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والذي مثل مصر للطيران في المنظمة لمدة 17 عامًا، حيث كان تم انتخابه رئيسًا للمنظمة بإجماع أعضائها، وقال إن منظمة IATP ملتزمة بالمساعدة في تبادل الأجزاء الأخرى اللازمة للطائرات في حالات الطوارئ، وتجميع قطع الغيار، والتنسيق بين الطائرات وشركة صيانة الطائرات لتقديم الدعم الفني. الخدمات في مختلف المجالات. المطارات حول العالم. ومن أجل تحقيق تمويل الرحلات، أكد حنفي أن المنظمة تفتخر بدور مصر الرائد في دعم أنشطتها المختلفة، مؤكدا فرحة الأعضاء بالمشاركة في الحدث الذي أقيم في مصر والذي له نشاط فاعل ومتميز. دور. وجهة سياحية.

جورجيو بيترا يعرب عن ثقته بقدرات مصر وخبرة مصر للطيران

جزء من النجاح

وقال جورجيو بيترا، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة المنظمة، إنه يشارك الأعضاء فرحتهم بعقد الاجتماع في مصر، مبيناً ثقته في قدرة مصر وخبرة مصر للطيران في مجال عمل المنظمة. التنظيم والحماس لتقديم عمل رائع. وقطاع فعال بحكم موقعه الجغرافي وتأثيره المعروف وخبرته الطويلة.

كما أشاد بحسن التنظيم وكرم الضيافة، وهو ما أشاد به جميع الأعضاء، خاصة الجولة السياحية التي تم تنظيمها على هامش فعاليات المؤتمر، والتي شملت المتحف القومي للحضارة المصرية وزيارة موقع الهرم، خلال المؤتمر. والذي استمتع جميع المشاركين في المؤتمر بعروض واضحة وبسيطة وخلقوا جمال الأهرامات وتاريخ مصر العظيم وعصرها الساحر.

وستناقش اجتماعات المؤتمر تفاصيل التعاون بين أعضاء المنظمة خلال الاجتماعات الثنائية التي ستعقد، بالإضافة إلى الاتفاقيات المختلفة التي سيتم إبرامها على هامش الاجتماع والتي سيتم تقديمها من قبل المتخصصين في مجال الطيران مع مختلف القضايا المتعلقة بصيانة وإصلاح الطائرات.

ومن المهم الإشارة إلى أن عضوية مصر للطيران في الرابطة الدولية للنقل الجوي تعود إلى أكثر من 62 عامًا، منذ انضمامها لأول مرة في عام 1962، ونجحت في أن تصبح عضوًا لضمان تشغيل رحلات مصر للطيران في محطات الدول الأخرى في حالات الطوارئ أو عن طريق توفير. الخدمات الفنية أو الصيانة والفحص للطائرات قبل وبعد الإقلاع بالإضافة إلى كتابة العقود اللازمة مع الشركات الأخرى لتقديم الخدمات الفنية لطائراتها بالمطارات المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق " الدستاوي " و " شمعه " يفتتحان مركز خدمه العملاء والمركز المتكامل بالفيوم لخدمة 150 الف مشترك
التالى الصحفي "محمد نبيل" يهنئ صديقه "حسين محمود" بحفل زفافه