أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

يتسبب في الموت المفاجئ.. جمال شعبان يكشف مفاجأة خطيرة بشأن وباء العصر

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0352 مساءً

دكتور. كشف جمال شعبان، رئيس المعهد القومي للقلب الأسبق، اليوم الاثنين، عن أحدث وباء تسبب في زيادة حالات الوفاة المفاجئة بين الشباب والأصحاء، مما يوضح أن هناك علاقة بين النشاط الكهربائي للقلب والسكتة القلبية. مما يسبب الموت المفاجئ.

سر الطاعون الحديث وعلاقته بكهرباء القلب

دكتور. وأوضح جمال شعبان أهمية إجراء تخطيط القلب بانتظام وممارسة التمارين الرياضية، وكذلك فحص القلب بالموجات الصوتية والرنين المغناطيسي، للتعرف على الخلل الكهربائي في القلب، والذي وصفه بـ”وباء عصرنا”، والسكتة القلبية. والموت المفاجئ. نتيجة اضطراب في نظام القلب، وسرعة أو بطء ضربات القلب.

دكتور. وقال جمال شعبان “السكتة القلبية والسكتة القلبية المفاجئة هي وباء عصرنا.. كل يوم نسمع عن شخص رحمه الله، شاب مات فجأة أثناء نومه، في الطوارئ”. ولم يشكو قط من حاجة طبية، والسبب عادة هو خلل كهربائي مفاجئ في القلب “أزمة قلبية” مفاجئة.

وتابع جمال شعبان “نعوذ بك يارب من موت الفجأة، وكثرة الموت المفاجئ من علامات الساعة، ومن خلال الموقع الرسمي تأتي أهمية تخطيط القلب المنتظم مع الجهود، لفحص القلب بالموجات الصوتية و التصوير بالرنين المغناطيسي، وفي بعض الأحيان دراسة فسيولوجيا القلب.”

علاقة عدم انتظام ضربات القلب بالوباء الحديث

وعن كهرباء القلب، قال جمال شعبان “كهرباء القلب هي النظام الذي يتحكم في إيقاع القلب ونبضه المستمر، حيث ينقبض بمعدل 60 إلى 100 مرة في الدقيقة، وأن السرعة هذه المعيارية كانت حقق. فالإشارة الكهربائية يجب أن تنبعث من مجموعة من الخلايا في الجزء العلوي من الأذين”. ويمكن تشبيه قسم الأذين الأيمن بالمايسترو الذي يتحكم في إيقاع القلب، ومن ثم تسلسل التنشيط الكهربائي للشريان التاجي. يبدو أن القلب عبارة عن تدفق مستمر للنبضات الكهربائية من الأذين الأيمن إلى الأذين الأيسر ثم إلى البطينين الأيمن والأيسر.

وكشف جمال شعبان عن طاعون ذلك الزمن، وقال “التشوهات الكهربائية، وطاعون ذلك الزمان، والسكتة القلبية، والموت المفاجئ لضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب) تحدث عندما لا تعمل قوة النظام الكهربائي الذي يتحكم في إيقاع قلبك”. على وجه صحيح. مما يجعل القلب ينبض بشكل غير منتظم.”

وقال جمال شعبان “قد يظهر عدم انتظام ضربات القلب على شكل خفقان، أو رفرفة، أو خفقان، أو ضربات قلب سريعة، وقد لا يكون خطيراً؛ – التهديد “أحياناً”.

ومن أجل علاج أمراض القلب، قال جمال شعبان “علاج أمراض القلب يمكن أن يتحكم في ضربات القلب السريعة أو البطيئة أو غير المنتظمة”. يمكن أن يقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب من خلال العيش بقلب سليم.”

أعراض عدم توازن الكهارل في القلب

وعن أعراض خلل كهرباء القلب يقول د. وقال جمال شعبان “قد لا يسبب عدم انتظام ضربات القلب أي علامات أو أعراض، قد يكتشف طبيبك أنك تعاني من عدم انتظام ضربات القلب قبل أن تكتشفه، خلال الفحص الروتيني والأعراض الملحوظة لا تعني أنك تعاني من مشكلة خطيرة”.

وتابع “الأعراض الملحوظة لخلل توازن الإلكتروليتات قد تشمل ما يلي (خفقان في الصدر، ضربات قلب سريعة (تسرع القلب)، بطء ضربات القلب (بطء القلب)، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، خفة الرأس أو الدوخة، التعرق الغزير، الإغماء”.، أو ما شابه.”

وردا على سؤال حول متى يجب على المريض ة الطبيب، قال “عدم انتظام ضربات القلب قد يجعلك تشعر بأنك تنبض بشكل أسرع أو أكثر، أو قد تشعر أن قلبك ينبض بقوة أو ينبض ببطء شديد، وغيرها من والأعراض التي يعاني منها قلبك”. لا تضخ بشكل فعال.” بسبب ضربات القلب السريعة أو البطيئة، فإنها تشمل ضيق في التنفس، والضعف، والدوخة، والإغماء، والإغماء أو شبه الإغماء، وألم في الصدر أو عدم الراحة.

وأضاف جمال شعبان “في حالة الطوارئ اتصل بالإسعاف 123، إذا عانيت فجأة أو بشكل متكرر من إحدى هذه والأعراض في وقت لا تتوقع سماعها”.

أخطر أنواع عدم انتظام ضربات القلب

وأشار جمال شعبان إلى أخطر أنواع عدم انتظام ضربات القلب، وقال “التذبذب البطيني هو أخطر أنواع عدم انتظام ضربات القلب ويمكن أن يكون قاتلا، ويحدث عندما ينبض القلب بالطاقة الكهربائية، ويرتجف (البطينان) بشكل سريع وغير طبيعي بشكل لا فائدة منه”. شرح طريقة.” فبدلاً من ضخ الدم، دون نبض قلب سليم، ينخفض ​​ضغط الدم، وينقطع إمداد الدم إلى أعضائك الحيوية.

وأضاف جمال شعبان “الشخص الذي يعاني من التذبذب البطيني سوف ينهار خلال ثواني وسرعان ما سيتوقف عن التنفس أو ينقطع النبض. إذا حدث ذلك، اتبع الخطوات التالية (اتصل برقم 123، أو رقم الطوارئ المحلي لديك. وليس الأقرب) تدرب في الإنعاش القلبي الرئوي (CPR)، قم بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي فقط وهذا يعني الضغط المستمر على الصدر لمدة 100 إلى 120 دقيقة حتى وصول المسعفين لإجراء ضغطات على الصدر بقوة وسرعة في منتصف الصدر، ومن الضروري التنفس الإنقاذي.

دكتور. ونصح جمال شعبان بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي قائلاً “إذا كنت أنت أو أي شخص قريب منك تعرف كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، فابدأ بإجرائه إذا لزم الأمر، فهو يساعد على الحفاظ على تدفق الدم إلى الأعضاء حتى إزالة الرجفان”.

“اكتشف ما إذا كان جهاز إزالة الرجفان البطيني التلقائي (AED) متاحًا في مكان قريب. وأضاف أن أجهزة تنظيم ضربات القلب المحمولة، التي يمكن أن تسبب صدمة كهربائية تبدأ ضربات القلب، متوفرة في عدد متزايد من المناطق المتزايدة “، وأضاف السيارات ومراكز التسوق.

وأوضح “يمكن شراؤها لمنزلك، دون الحاجة إلى أي تدريب، إنها آلة كهربائية ستخبرك بما يجب عليك فعله”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
التالى بالبلدي: الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا