أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

مجلس النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0257 مساءً

تلقى مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين نائب رئيس المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التخطيط والمالية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية إلى مجلس النواب. رئيس المجلس. قرار جمهورية مصر العربية رقم قرار رقم 247 لسنة 2024 بشأن قبول زيادة حصة جمهورية مصر العربية في صندوق النقد الدولي

القضاء على الازدواج الضريبي

كما تلقى مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التخطيط والميزانية ومكاتب لجنتي الشئون العربية والشؤون الاقتصادية بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (1) لسنة 2017م. قرار وزاري رقم 320 لسنة 2024 في شأن الموافقة على الاتفاقية “إلغاء الازدواج الضريبي في ضريبة الدخل ومنع التجنب والتهرب الضريبي” بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عمان.

المساعدة في مجال تغير المناخ

وافق مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 10 لسنة 2017م. قرار رقم 248 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية في مجال المناخ تغيير الهدف.”

وتهدف الاتفاقية إلى تقليل انبعاثات الوقود الأحفوري، وحماية البيئة ومعالجة فقدان التنوع البيولوجي، وكذلك الحفاظ على النظام البيئي للبحر الأحمر، وتعزيز النظام المناخي، وتحسين خطط التنمية المناخية، ودعم الإدارة، والتطوير والتطوير المؤسسي، والتنسيق المثالي بين المنظمات. وتنفيذ نظام القياس والإبلاغ والتحقق.

وافق مجلس النواب على اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ووكالة التنمية الفرنسية، ومنحة من وكالة التنمية الفرنسية، ومنحة من الاتحاد الأوروبي، لمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر (المرحلة الثالثة)، الموقعة في 25 مارس 2024، وصادرة بقرار رئيس جمهورية مصر رقم 107 وتاريخ 2022/09/19م. 220 لسنة 2024.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة المنصورة يبحث افتتاح وتشغيل المركز الجديد لزراعة الكبد
التالى قافلة طبية جديدة لجامعة بنها