أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

وفاة المصاب بالشيخوخة المبكرة الأطول عمرا عن 28 عاما (صور)

في خبر حزين، توفي الشاب سامي باسو، الذي عرف بأنه أطول شخص عمرا في العالم بسبب الشيخوخة المبكرة، عن عمر يناهز 28 عاما. كان سامي يعاني منذ شبابه من مرض نادر يعرف باسم الشيخوخة المبكرة. مما يؤدي إلى شيخوخة الجسم بشكل أسرع من الطبيعي. ومع ذلك، كانت قصته مليئة بالأمل والإلهام.

رحلة سامي مع الشيخوخة المبكرة

ولد سامي في شمال إيطاليا عام 1995. تم تشخيص إصابته بالشيخوخة المبكرة عندما كان في الثانية من عمره، وفي عام 2005 أسس والداه الجمعية الإيطالية للأشخاص المصابين بهذا المرض.

بدأت علامات الشيخوخة تظهر عليه في سن مبكرة جدًا، ورغم التحديات الحياتية التي واجهها، إلا أنه تمكن من تحقيق نجاح ملحوظ، حيث ساهم هو ووالده في إنشاء منظمة لدعم مرضى الشيخوخة المبكرة ورفع مستوى الوعي. حالة غير عادية.

وتحدث في مؤتمرات ودعا إلى البحث العلمي لتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من ظروف مماثلة، ونعته المنظمة على صفحتها على إنستغرام بكلمات حزينة “اليوم رحل نورنا وهدينا. من هذه الحياة الرائعة”.

الأشخاص الذين يعانون من الشيخوخة المبكرة

تعتبر متلازمة بروجيريا من الأمراض النادرة التي تصيب الإنسان، وهناك 130 حالة معروفة للمرض في جميع أنحاء العالم، أربع منها في إيطاليا.

وبحسب الجمعية الإيطالية للمصابين بالمرض، تشير التقديرات إلى أن العدد قد يصل إلى 350 حالة بسبب صعوبة مراقبة المصابين به، خاصة في الدول النامية.

تأثير الشيخوخة المبكرة على الإنسان

الشيخوخة المبكرة “الشيخوخة المبكرة” هو مرض يعرف أيضًا باسم “متلازمة هاتشينسون-جيلفورد”، ومن أشهرها الظهور السريع لعلامات الشيخوخة لدى المريض، مما يجعله يبدو أكبر سنًا مما هو عليه.

الشيخوخة المبكرة تؤثر سلباً على الحياة اليومية للشخص المصاب، وتقلل من متوسط ​​العمر المتوقع للمريض إلى 13.5 سنة في المتوسط ​​دون علاج، بحسب ما كتبته الجمعية الإيطالية لطب الشيخوخة على موقعها الإلكتروني.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار عاجل من إيران ترقبًا للهجوم الإسرائيلي المحتمل
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة