أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا زيارة تفقدية للدورة التدريبية المجانية للخياطة والتفصيل، بمركز التدريب المتنقل للمديرين بمدينة أبيها مركز أبوقرقاص، بمشاركة إعلامية رئيس المشروع، وتكليف مدرسة. حقائب للمشاركين في هاتين الدورتين التدريبيتين ولأهالي القرية. يتم استخدام هذا التدريب في العديد من الدورات التدريبية التي يتطلبها سوق العمل، وذلك بهدف تحسين مهارات موظفي الحكومة. من الجنسين وتدريبهم على هذه الوظائف بجميع المدن والمؤسسات الحكومية، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ويأتي ذلك أيضاً في إطار مشروع “المهنة مستقبلك” الذي أطلقته الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المديريات على الوظائف التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك بإشراف مديرية التربية والتعليم. وزارة الإدارة المركزية للتدريب المهني.

وقالت ماجدة صلاح مديرة إدارة أشغال المنيا، إن هذا الجهد يأتى تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديرى الضباط بتعزيز الجهود والتعاون مع كافة الإدارات والمنظمات تشارك في تحقيق بسرعة. أهداف خطة الرئيس “البداية الجديدة لبناء الإنسان” التي أطلقها رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين الظروف المعيشية لجميع المواطنين في مختلف أنحاء فكرة فنية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بشكل مشترك بين مختلف الأطراف المعنية.

وأضاف مدير الإدارة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 45 سنة يمكنهم التقديم للتدريب المجاني في الديوان العام للإدارة أو إدارة بحوث العمل أو مقرات مراكز التدريب المهني كما قام أيادي مستقرة بزيارة مركز تدريب الأنشطة العقلية بالمديرية المنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، وبعد يوم من انتهاء تدريب المركز، تم تحويل الخبير داخل المركز للتحقيق بسبب غيابه، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة المنصورة يبحث افتتاح وتشغيل المركز الجديد لزراعة الكبد
التالى قافلة طبية جديدة لجامعة بنها