أخبار عاجلة
شيماء سيف بإطلالة جذّابة تكشف خسارة وزنها -

العلماء يطورون شرح طريقة جديدة لإيصال الدواء إلى مركز الذاكرة في الدماغ

ذكرت مجلة PNAS العلمية أن مجموعة من علماء النفس اليابانيين طوروا شرح طريقة جديدة تساعد على إيصال الدواء إلى جزء الدماغ المسؤول عن الذاكرة.

وجاء في مقال كتبه العلماء الذين طوروا هذه الشرح طريقة الجديدة ونشر في المجلة “لقد طورنا شرح طريقة تسمح باستخدام جزيئات البروتين الشبيهة بالأنسولين لتوصيل الأدوية إلى الحصين، مركز الذاكرة، في الدماغ. . وهذا النظام سيحسن من فعالية أدوية الزهايمر ويسهل دخولها إلى الدماغ”.

وأوضح العلماء في المقال أن “الخلايا العصبية الموجودة في الحصين هي الخلايا الأولى التي تبدأ بالموت بأعداد كبيرة وتواجه مشاكل وظيفية أثناء تطور مرض الزهايمر وغيره من أمراض التنكس العصبي، كما أن أدوية الخرف الشائع لا تستطيع اختراق الدماغ، أو تتراكم في الدماغ”. الحصين. ولحل هذه المشكلة، قمنا بتطوير بروتين الخميرة الذي يستخدم قدرة الأنسولين على اختراق هذه المنطقة من الدماغ.

قاد هذا الاكتشاف العلماء إلى فكرة أنه يمكن استخدام نظائر الأنسولين كشكل من أشكال “التغليف” الذي يسمح بتوصيل أدوية مختلفة لعلاج الخرف وأمراض التنكس العصبي الأخرى إلى منطقة الحصين في الدماغ. مسترشدين بهذه الفكرة، درس العلماء كيفية تفاعل الأنسولين مع خلايا الأوعية الدموية والخلايا العصبية الحصينية.

اكتشف العلماء أن هذه الدراسات أجراها مجموعة من علماء الأعصاب بقيادة نورياسو كامي، الأستاذ المساعد في جامعة جاكوين في كوبي باليابان، بينما يدرس العلماء كيفية دخول جزيئات البروتين على المدى القصير إلى خلايا الدماغ البشري وانتشارها أن هرمون الأنسولين لا يستطيع اختراق الحاجز. الذي يفصل تدفق الدم إلى… ولا يقتصر الأمر على الجهاز العصبي فحسب، بل يتجمع أيضًا في منطقة الحصين في الدماغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال ربيع الآخر
التالى معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني.. شقيقة فنان شهير