أخبار عاجلة
قائمة أسماء ضحايا حادث قطار المنيا اليوم -

بمساحات 90 متر، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تستعد وزارة الإسكان والتنمية العمرانية لفتح مزايدة شقق الإسكان الشعبي لعام 2024 “الإسكان لكل مصر” في نوفمبر المقبل لشقق الإسكان الشعبي تشمل شقق 70 ألف وحدة سكنية منها 60 ألف شقة لمحدودي الدخل و10 آلاف شقة. شقق للطبقة المتوسطة.

مناطق الإسكان الشعبي 2024

تتنوع الشقق في الإسكان الشعبي من حيث المساحة والسعر، حيث تتراوح مساحات الوحدات من 90 مترًا مربعًا إلى 110 مترًا مربعًا، ويتم تحديد الأسعار على أساس الدخل الشهري للساكن وحجم الأسرة.

إدخال شقق الإسكان العام

من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى لرسوم شقق الإسكان الاجتماعي بين 30 ألف جنيه إسترليني و40 ألف جنيه إسترليني للتقدم بطلب للحصول على السكن الاجتماعي، مع توقع ارتفاع الأسعار بما يتماشى مع تغيرات الأسواق.

تاريخ البدء في شقق الإسكان الشعبي هو 2024

ومن المقرر أن يتم توفير المساكن في شهر نوفمبر المقبل، مع نهاية عام 2024، بتسهيلات تناسب كافة فئات المجتمع، حيث تم تصميم الخدمات المالية بشكل يتيح للجميع الوصول إلى المساكن دون تخلف المستفيد عن دفع الرسوم.

أكد وزير الإسكان والتنمية العمرانية شريف الشربيني، أنه سيتم توزيع شقق الإسكان الشعبي بجميع مناطق فكرة فنية بهدف تلبية احتياجات السكان سواء كانوا من فئات الدخل المنخفض أو المتوسط.

تفاصيل عن إطلاق 1645 مبنى جديد للحجز الفوري

كشفت وزارة الإسكان والتنمية العمرانية عن إطلاق 1645 منزلاً بمساحات تصل إلى 161 متراً مربعاً، مع طرق دفع ميسرة للحجز الفوري.

وستكون الحجوزات متاحة في الفترة من 29 سبتمبر إلى 28 أكتوبر، ويمكن الحصول على الحجوزات من خلال وكالات محددة بالمدينة، بدءًا من يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

وأوضح وزير الإسكان أن هذا المقترح يأتي في إطار مبادرة الوزارة ممثلة في المجلس الجديد للقرى العمرانية لتنويع أساليب توفير وإتاحة المساكن بأنواعها المختلفة.

تفاصيل حول العرض في 8 مدن

– مدينة العاشر من رمضان 255 وحدة بمساحات من 63 إلى 105 متراً مربعاً.

– مدينة 6 أكتوبر 137 وحدة بمساحات تتراوح من 55 إلى 90 مترًا مربعًا.

– مدينة المنصورة الجديدة (مشروع جنة) 878 وحدة بمساحات من 100 إلى 150 متراً مربعاً.

– مدينة العبور 5 أقسام بمساحات تبدأ من 75 إلى 104 متر.

– قرية الصالحية الجديدة 8 وحدات بمساحات من 65 إلى 161 متراً مربعاً.

– مدينة ملوي الجديدة (مشروع جنة) 240 وحدة بمساحات تتراوح من 100 إلى 161 متراً مربعاً.

– مدينة برج العرب الجديدة 8 وحدات بمساحات من 79 إلى 140 متر.

– مدينة راشد الجديدة 114 وحدة بمساحات من 90 إلى 93 متراً مربعاً.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كلنا خلفكم نؤيدكم ونؤازركم».. نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ اليوم
التالى الرئيس السيسى يطلع على نتائج مشاركة مصر فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة