أخبار عاجلة

افتتاح معرض «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 500 شركة محلية

افتتاح معرض «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 500 شركة محلية
افتتاح معرض «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 500 شركة محلية

افتتح شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض، معرض «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 500 شركة محلية وأجنبية، وتستمر فعالياته خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024 بمركز المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال «المارودي»، على هامش الإفتتاح قبل قليل، أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة عدد المعارض المتخصصة فى قطاع المنسوجات والملابس خلال خطة 2025.

وتحدث «الماوردي» عن فوائد عودة مصر لعضوية الإتحاد الدولي للمعارض «اليوفي»، كمنظمة كبرى عالمية كبري تضم أكثر من 90 دولة، مؤكدا أنه سيتم استغلال تلك العضوية كبوابة لدخول مصر للمشاركة فى كافة الفعاليات التي تطلقها الدول الأعضاء.

محاور عمل هيئة المعارض المصرية 

وتابع أن هيئة المعارض المصرية تعمل علي عدة محاور أبرزها تنظيم بعثات تجارية للخارج وتمثيل الدولة المصرية فى كافة الفعاليات الخارجية، بهدف تشجيع المنتج المحلي للنفاذ للأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب تشجيع كافة المصدرين المحليين بالمشاركة فى المعارض الدولية وتذليل كافة العقبات أمامهم للمشاركة الفعالية دوليًا.

معارض خارجية

وكشف عن مشاركة مصر فى نحو 140 معرض دولي، ضمن خطة هيئة المعارض خلال الفترة المقبلة، بدءا من فرنسا وحتي الصين وكافة الدولي الخارجية.

وتابع أن مصر ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة لقطاع المنسوجات قطاع الملابس الجاهزة على مستوي العالم، لذلك تعمل على تعزيز تنافسية المنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية امام الدول المختلفة بالتوسع فى تنظيم الفعاليات المحلية والخارجية.

وأوضح الماوردي أن قطاع المنسوجات والملابس يستوعب أكثر من 20% من حجم القوي العاملة الصناعية بالسوق المصري، إذ يخدم الاقتصاد المصري ونعمل على نمو تلك القطاعات الإنتاجيةالمتميزة.

جولة تفقدية فى المعرض

وأجرى الماوردي جولة تفقدية فى صالات العرض الرئيسية لمعرض «كايرو فاشون & تكس»، بحضور الدكتور محمد شريف رئيس شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب، وكريمة المرس المستشارة الاقتصادية للسفارة المغربية بالقاهرة، وعلى معيو عضو غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء، وممثلين من رجال أعمال من الاردن وعدد من الدول العربية.

أكد الدكتور محمد الشريف، رئيس الشركة المنظمة لمعرض «كايرو فاشون & تكس»، أن الدورة الجديدة للمعرض تشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات والمصانع العاملة في صناعة الملابس والأقمشة، مع حضور أكثر من 550 عارضًا من دول متعددة، منها الهند، تركيا، الصين، ألمانيا، وإيطاليا.

توقعات بالتعاقدات من 20-30مليون دولار

وتوقع «الشريف» تحقيق تعاقدات تتراوح قيمتها بين 20 و30 مليون دولار خلال فعاليات المعرض، الذي يغطي جوانب صناعة الأزياء كافة، بما في ذلك أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في إنتاج الملابس ومستلزماتها.

من جانبه، صرح علي معيو، عضو غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء، بأن مشاركة وفد مغربي في المعرض تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث حضر نحو 30 رجل أعمال مغربي بهدف تحقيق تعاقدات مشتركة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوضاع الإقليمية والسودان.. ملفات على رأس مباحثات الرئيس السيسي ومحمد بن سلمان
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة