أخبار عاجلة

البنوك الصينية تدرس خفض أسعار الفائدة على الودائع هذا الأسبوع

البنوك الصينية تدرس خفض أسعار الفائدة على الودائع هذا الأسبوع
البنوك الصينية تدرس خفض أسعار الفائدة على الودائع هذا الأسبوع

ذكرت بلومبرج نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن البنوك الصينية تعتزم خفض أسعار الفائدة على ودائع بقيمة 300 تريليون يوان (42.20 تريليون دولار) هذا الأسبوع.

وأفاد التقرير بأن البنوك الكبرى بما في ذلك بنك الصين الصناعي والتجاري وبنك الصين للإنشاءات ستسترشد بآلية الانضباط الذاتي لأسعار الفائدة لدى البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة على عدد من منتجات الودائع.

وأضاف التقرير أن أسعار الودائع لأجل عام واحد قد تنخفض بما لا يقل عن 20 نقطة أساس، في حين قد تنخفض الودائع لأجل أطول بما لا يقل عن 25 نقطة أساس.

وفي سبتمبر، قال محافظ بنك الشعب الصيني بان جونج شنغ إن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة على الودائع بما يتراوح بين 20 و25 نقطة أساس. وإذا تم تنفيذ التخفيضات، فإنها ستكون الجولة الثانية من التخفيضات الشاملة هذا العام بعد يوليو.

ومن شأن هذا الإجراء أن يساعد في تخفيف الضغوط على ربحية البنوك بعد أن خفضت الدولة أسعار الرهن العقاري وأسعار الإقراض المعيارية كجزء من حزمة التحفيز لسحب الاقتصاد من حالة الانكماش.

لقد عانت البنوك الصينية بالفعل من ضغوط بسبب ضعف الطلب على القروض وارتفاع الديون المعدومة وسط تباطؤ اقتصادي أوسع نطاقا والاضطرابات المستمرة في قطاع العقارات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوضاع الإقليمية والسودان.. ملفات على رأس مباحثات الرئيس السيسي ومحمد بن سلمان
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة