أخبار عاجلة

بالبلدي : الخطاط ينجا يشارك في مؤتمر السلطات المحلية والجهوية بمجلس أوروبا في ستراسبورغ

الخطاط ينجا يشارك في مؤتمر السلطات المحلية والجهوية بمجلس أوروبا في ستراسبورغ

شارك السيد الخطاط ينجا، رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، في أشغال المؤتمر الـ47 للسلطات المحلية والجهوية التابع لمجلس أوروبا، المنعقد من 14 إلى 17 أكتوبر 2024 في ستراسبورغ فرنسا، وتأتي هذه المشاركة ضمن وفد مغربي رفيع المستوى، تماشيًا مع التوجيهات الملكية لتعزيز الدبلوماسية الموازية والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

التقى السيد ينجا خلال المؤتمر بشخصيات أوروبية بارزة، من بينها السيد Xavier Codoret، نائب رئيس المؤتمر، كانت هذه المشاركة فرصة لتسليط الضوء على مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتبارها الحل الوحيد للنزاع في الصحراء المغربية، كما تم استعراض التقدم الذي أحرزته المملكة في مجال الجهوية المتقدمة، خاصة في الجهات الجنوبية، إلى جانب النمو العمراني والتنمية الاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، وذلك بفضل إطلاق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس.

IMG 20241015 WA0005

IMG 20241015 WA0004

IMG 20241015 WA0002

تأتي هذه الفعالية بعد الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان في 11 أكتوبر 2024، حيث أكد جلالة الملك على الدعم الدولي المتزايد لمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية، كما دعا الملك إلى المزيد من التعبئة لتعزيز موقف المغرب والدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الدولية.

يُذكر أن المغرب كان أول دولة من جنوب البحر المتوسط تحصل على صفة “شريك الديمقراطية المحلية” من مجلس أوروبا في أبريل 2019. يعزز هذا التعاون السياسي بين المغرب والمجلس الأوروبي، ويدعم مساعي المملكة في تحديث نظامها القانوني وتعزيز دولة الحق والحكم الرشيد.

يواصل المغرب مساهمته الفعالة في سياسة الجوار الخاصة بمجلس أوروبا، من خلال تعزيز التعاون المتنوع والمكثف في قضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توجيهات هامة من مديري إدارات تعليم البحيرة للمدارس
التالى رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلبة الجدد