أخبار عاجلة
منتخب مصر يتأهل رسميًا إلى كأس أمم أفريقيا 2025 -
ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات الأخيرة اليوم -
مسلسل حكاية ليلة.. الحلقة 7 مترجمة -
مؤتمر اقتصاد فى شهر ديسمبر.. مستقبل وطن يعلن -

مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ تحيا مصر: مصر والسعودية جناجي الأمة العربية.. والاستثمارات السعودية في القاهرة تقدر نحو 62 مليار دولار

مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ تحيا مصر: مصر والسعودية جناجي الأمة العربية.. والاستثمارات السعودية في القاهرة تقدر نحو 62 مليار دولار
مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ تحيا مصر: مصر والسعودية جناجي الأمة العربية.. والاستثمارات السعودية في القاهرة تقدر نحو 62 مليار دولار

كشفت الدكتورة هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تقدر بنحو 62 مليار دولار، مشيرة إلى توافق الرؤي بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية. 

مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ تحيا مصر:السعودية مصر جناحي الأمة العربية

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، إلى مصر والتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يناقش الجانبان عدد من الملفات على رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والحرب في جنوب لبنان، إلى جانب قضايا ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

وقالت الدكتورة هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر :"زيارة ولى العهد السعودي إلى مصر نستطيع أن نقول العلاقات المصرية السعودية على أكثر من 70 عاما تشهد بالترابط وتعميق العلاقات وتجذير العلاقات لأن السعودية مصر جناحي الأمة العربية .. هذه الزيارة تمثل كثير من المقدرات على المستوي السياسي والاقتصادي والتنموي  وعلى مجال التدريبات العسكرية بين البلدين". 

732.jpg
هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية

وأضافت الخبيرة الاقتصادية أن:" العلاقات المصرية السعودية أكثر توافقاً ولهم رؤي مشتركة خصوصاً هناك شئون إقليمية يجب دراساتها بين الدولتين على سبيل المثال أزمة لبنان وغزة فالمنطقة مشتعلة وهناك درجة من التوافق والرؤي الثاقبة بين مصر والسعودية في دراسة هذه القضايا". 

مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ تحيا مصر:السعودية تستثمر في مصر 62 مليار دولار 

وتابعت قائلة:" هناك توافق يخدم العلاقات الاقتصادية من ناحية الاستثمارات.. بين البلدين استثمارات ليست بقليل فالمملكة العربية السعودية تستثمر في مصر 62 مليار دولار  من ضمنهم حوالى 7.500 إلى 8000 شركة .. هناك استثمارات مصرية في السعودية نحو 4 مليار دولار أي نحو 3آلاف شركة".

وأكدت دكتورة هدى في تصريحات خاصة تحيا مصر أن:" الاستثمارات مع السعودية ليست بقليل سواء في مجال الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.. أو استثمارات خدمية مثل التنقيب عن الغاز مع أكبر شركات الطاقة أرامكو .. فالسعودية ومصر جناح الأمة العربية وبالتالى العلاقات الأكثر توافقاً والمتينة والرؤي المشتركة في الشرق الأوسط في كثير من القضايا الإقليمية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : «الخارجية الفرنسية» تعلن عقد اجتماع وزاري لمساعدة لبنان 24 أكتوبرالجاري
التالى بالبلدي : وزير التعليم يستقبل طالب الصف السادس الابتدائي ويوجه بإعفائه من المصروفات