أخبار عاجلة
منتخب مصر يتأهل رسميًا إلى كأس أمم أفريقيا 2025 -
ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات الأخيرة اليوم -
مسلسل حكاية ليلة.. الحلقة 7 مترجمة -
مؤتمر اقتصاد فى شهر ديسمبر.. مستقبل وطن يعلن -

سيمنار المجمع المقدس الأنبا بنيامين يوضح سبب أعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين به

سيمنار المجمع المقدس الأنبا بنيامين يوضح سبب أعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين به
سيمنار المجمع المقدس الأنبا بنيامين يوضح سبب أعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين به

سيمنار المجمع المقدس الأنبا بنيامين يوضح سبب أعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين به.. تشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الوقت الراهن جدلًا حول المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس المقرر في عام 2024.

2018 4 8 10 47 37 884 353
سيمنار- المجمع -المقدس

سبب أعتراض الأساقفة على بعض المتحدثين بسيمنار المجمع المقدس

وفي هذا السياق، أوضح الأنبا بنيامين، مطران المنوفية، في فيديو له سبب اعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس الذي سيعقد في نوفمبر 2024. حيث أشار إلى أن هؤلاء المتحدثين تم تقديمهم على أنهم مُعلمين، لكنهم يحملون توجهات “لا طائفية”، مما يعني عدم انتمائهم إلى طائفة معينة، ويدعون إلى وحدة جميع الطوائف المسيحية.

وأضاف الأنبا بنيامين أن 18 أسقفًا قد اعترضوا على هذا الأمر، وأكدوا على ضرورة عدم تضمين هذا النوع من المحاضرات في اجتماعات ولقاءات سيمنار المجمع المقدس.

سيمنار المجمع المقدس
محاضرة- البابا- تواضروس- الثاني

**تفاصيل جدول سيمنار المجمع المقدس**

حيث سيقوم بترؤس افتتاحية السيمنار مساء يوم الاثنين 18 نوفمبر 2024 و قد يتراس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، جلسات السيمنار مجمع المقدس. . وستتناول جلسات اليوم الأول من السيمنار موضوع مجمع نيقية، تزامنًا مع مرور 17 قرنًا على انعقاده، حيث ستحتفل الكنائس بهذه المناسبة في مايو 2025.

وأفادت المصادر الكنسية في تصريحاتها بأن صباح يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2024، سيشهد صلوات القداس الإلهي بمشاركة أساقفة الكنيسة احتفالًا بعيد جلوس البابا تواضروس الثاني. يلي ذلك محاضرات حول مجمع نيقية يشارك فيها الأنبا هيرمينا، الأسقف العام بالإسكندرية. بعد ذلك، ستتبع جلسات تناول موضوع مجمع قسطنطينية ومسئولي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الخارج. في وقت متأخر من المساء، سيجتمع البابا تواضروس الثاني. وستختتم المؤتمر بصلوات القداس المقدس في صباح يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر 2024.

محاضرة البابا تواضروس الثاني
سيمنار- المجمع -المقدس

سيمنار المجمع المقدس يرأسه البابا تواضروس الثاني

المجمع المقدس هو الهيئة العليا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، و يرأسه البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. يجتمع المجمع مرة واحدة سنويًا لمدة أسبوع لمناقشة القضايا التشريعية والكهنوتية واللاهوتية، ويضم 12 لجنة أو أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : «الخارجية الفرنسية» تعلن عقد اجتماع وزاري لمساعدة لبنان 24 أكتوبرالجاري
التالى بالبلدي : وزير التعليم يستقبل طالب الصف السادس الابتدائي ويوجه بإعفائه من المصروفات