أخبار عاجلة

بالبلدي: مصر 2000 يشارك في حلقة نقاشية لكتلة الحوار حول حرب غزة ..ودور مصر المحوري

» غزال يدعو إلى إطلاق مبادرة لتصنيف الجيــش الإسـرائيلي كمنظمة إرهابية

شارك حزب مصر 2000 برئاسة محمد غزال في فاعليات الجلسة النقاشية لكتلة الحوار المنبثقة عن فعاليات الحور الوطني تحت عنوان “عام علي حرب غزة .. دور مصر المحوري والسيناريوهات المحتملة”.

ثمن محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ دور مصر المحوري ودعواتها للتهدئة ومساعيها لتجنب المزيد من العنف وعودة الاستقرار إلي المنطقة .

وقال إن هناك تجاهلاً صارخاً من قبل القوي الدولية الفاعلة لقيم الإنسانية وأبسط حقوق الإنسان في ظل الجرائم غير المسبوقة في الحروب، والتي ينتهجها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسـطينين واللبنانيين، مما أسفر عنها من قتل آلاف المدنيين وتدمير مقصود للبنيه التحتية وسط مبررات دولية واهية.

وأوضح محمد غزال خلال كلمته أنه لم يعد هناك شك في أن العمليات العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي علي بعض الدول العربية عمليات إنتقامية تنفيذا إلي ما أتفق عليه “حاييم ويزمان” مع الدول التي كانت حاضرة مؤتمر عام ١٩٠٧ الذي دعا له رئيس وزراء بريطانيا في ذلك الوقت وتم طرح فيه أن يكون هناك جسما غريباً يفصل المشرق العربي عن المغرب العربي ويكون سبباً في حالة عدم الإستقرار في المنطقة.

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، علي أن الوقت قد حان لإتخاذ موقف حازم ومبادرات جادة، وأن مصر، بوصفها قلب الأمة العربية، يجب أن تكون القوي الوطنيه المصريه في طليعة الدول التي تتخذ خطوات عملية في هذا الإطار، دون تردد أو تأخر، وأن تكون مثالاً يُحتذى به في الدفاع عن القضايا العادلة وحقوق الإنسان ودعوة القوي الوطنيه في الدول العربية إلي إتخاذ هذه الخطوات وبناء علي ذلك وفي ضوء هذه الظروف الراهنة التي تجاوزت كل الحدود، ووفقاً لقيمنا الإنسانية والأخلاقية، حماية للأمن القومي المصري العربي بصفة عامة.
ودعا إلي إطلاق مبادرة تدعو إلى تصنيف الجيش الإسرائيلي كمنظمة إرهابية على الصعيد المصري والعربي والعمل دولياً لتحقيق ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| قرار مهم من وزير التموين بشأن 7سلع أساسية.. مستند رسمي
التالى عاجل| سعر جرام الفضة عيار 925 بالمصنعية اليوم.. تفاصيل مهمة