أخبار عاجلة

“الشارقة الرقمية” و”مايكروسوفت” تطلقان مبادرة لتدريب آلاف الموظفين على الذكاء الاصطناعي

“الشارقة الرقمية” و”مايكروسوفت” تطلقان مبادرة لتدريب آلاف الموظفين على الذكاء الاصطناعي
“الشارقة الرقمية” و”مايكروسوفت” تطلقان مبادرة لتدريب آلاف الموظفين على الذكاء الاصطناعي

وقّعت دائرة الشارقة الرقمية اليوم خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت لإطلاق مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تمكين آلاف الموظفين الحكوميين من مهارات الذكاء الاصطناعي.

وتستهدف هذه المبادرة تدريب آلاف الموظفين من مختلف القطاعات الحكومية و القادة التنفيذيين والمطورين والمتخصصين في تقنية المعلومات، كما تهدف إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الإنتاجية وتعزيز الابتكار.

كما تعكس التزام الشارقة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة، وتأتي في إطار تعزيز مكانة إمارة الشارقة كقوة رائدة في مجال التحول الرقمي.

الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع:

قال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الشارقة الرقمية: “نلتزم في الشارقة الرقمية بالتميّز الرقمي وفقًا لرؤية إمارة الشارقة مع التركيز في تسخير التقنيات الناشئة لخدمة الكوادر البشرية وتحقيق التنمية المستدامة”. وأشار إإلى أن هذه المبادرة مع مايكروسوفت ستفتح آفاقًا جديدة أمام موظفي الدائرة لقيادة المستقبل الرقمي بكل كفاءة وإبداع.

ومن جانبه قال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت في  الإمارات: “نحن فخورون بالشراكة مع الشارقة الرقمية في هذه المبادرة الرائدة التي تؤكد التزامنا بتوفير حلول الذكاء الاصطناعي الأخلاقية والمستدامة ونهدف إلى تمكين الموظفين الحكوميين بالمهارات التي تؤهلهم للاستفادة من التقنيات الحديثة لخدمة المجتمع الإماراتي والعالمي”.

تطوير حلول مبتكرة ومستدامة:

تتماشى هذه المبادرة مع توجهات دولة الإمارات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب تمكين الموظفين الحكوميين تسعى المبادرة إلى تطوير حلول تكنولوجية أخلاقية ومستدامة تعزز الابتكار وتساهم في تحسين جودة الحياة.

الشارقة تواصل ريادتها في مجال التحول الرقمي:

تؤكد هذه المبادرة التزام الشارقة بتعزيز مكانتها كمركز رقمي رائد في المنطقة، إذ تسعى إلى الاستفادة من أحدث التقنيات لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك العربي الأفريقي الدولي ينشر تقريره الرابع حول مبادئ الصيرفة المسؤولة
التالى عاجل.. البنك المركزي: تراجع الدين الخارجي لمصر إلى 152.9 مليار دولار بنهاية يونيو 2024