أخبار عاجلة

شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله.. السيسي يواسي أسر شهداء القوات المسلحة

شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله.. السيسي يواسي أسر شهداء القوات المسلحة
شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله.. السيسي يواسي أسر شهداء القوات المسلحة

في سياق احتفالات مصر بذكرى انتصار أكتوبر، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مؤثرة خلال الندوة التثقيفية رقم 40، تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب". تناول فيها الظروف الإقليمية الراهنة وأهمية السلام والأمن.

الندوة التثقيفية رقم 40

 أكد الرئيس السيسي أن نصر أكتوبر يأتي في ظل أحداث متلاحقة تشهدها المنطقة، مشددًا على أن الخيار نحو السلام العادل والمستدام يتطلب من مصر الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لحماية الوطن. واعتبر أن هذه القدرات هي السبيل الوحيد لضمان الأمن وصد أي محاولات اعتداء.

التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني

 أوضح الرئيس أن مساعي مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة تستند إلى قناعة بأن السلام الشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقًا لقرارات الشرعية الدولية. ودعا إلى التخلي عن سياسات العداء من أجل تحقيق التعايش السلمي بين شعوب المنطقة.

اقرأ أيضا

تحية لشهداء القوات المسلحة

 تقدم الرئيس السيسي بأسمى آيات التقدير لشهداء القوات المسلحة، مؤكدًا أن شعب مصر لا ينسى من ضحوا من أجله. وأشار إلى أن مصر ستظل بارة بأسر الشهداء كما كانوا بارين بها. كما هنأ قيادات وأبناء القوات المسلحة بعيد النصر، معبرًا عن تقديره لدورهم التاريخي في حماية الوطن.

الإرادة المصرية

وجه الرئيس تحية خاصة للمواطن المصري، معتبرًا إياه صاحب الإرادة والقرار في مواجهة التحديات. وأكد أن بتلاحم الشعب وإخلاصه، سيتمكنون من تجاوز الظروف الصعبة، مشددًا على أهمية الاستمرار في جهود التنمية لتحسين مستوى المعيشة وبناء مستقبل أفضل لمصر.

وتظهر كلمة الرئيس السيسي التزامه العميق تجاه شهداء الوطن وتقديره لإرادة الشعب المصري، مما يعكس روح الوحدة الوطنية والتفاني في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار مصر. تبقى ذكرى أكتوبر مصدر إلهام للأجيال القادمة، تعزز من أهمية التاريخ والتضحيات في بناء مستقبل مشرق.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تفاؤل داخل برشلونة بشأن إصابة لامين يامال
التالى بالبلدي: الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة