أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر

الرئيس السيسي: التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
الرئيس السيسي: التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مؤثرة خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى العظيمة لنصر أكتوبر. وأكد خلالها على أهمية هذا الانتصار في التاريخ العسكري المصري.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن "التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر"، حيث لعب الشعب المصري دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الانتصار. وذكر أن الشعب قدم نموذجًا يحتذى به في الدعم المادي والمعنوي للجيش، مؤكدًا أن النصر لا يتحقق فقط من خلال القوة العسكرية، بل أيضًا من خلال صمود الشعب ووعيه وإيمانه.

اقرأ أيضا

الندوة التثقيفية رقم 40 للقوات المسلحة

قال الرئيس السيسي إن "نصر أكتوبر حكاية شعب"، مستعرضًا التضحيات التي قدمها الآباء والأمهات الذين ضحوا بأبنائهم في سبيل الوطن، وكذلك معاناة الزوجات والأبناء الذين تحملوا فراق أحبائهم. هذه الحكاية، وفقًا له، تمثل جميع المواطنين من شمال مصر إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، الذين صبروا وتحملوا من أجل وطنهم.

العبقرية المصرية في حرب أكتوبر 

وأضاف السيسي أن نصر أكتوبر يجسد عبقرية الشعب المصري، الذي استطاع صنع المستحيل لحماية أمنه وسلامة أرضه. هذا الانتصار هو نتيجة لإرادة قوية وتكاتف جميع فئات الشعب في مواجهة التحديات.

وتؤكد كلمات الرئيس السيسي على أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق الانتصارات، وتبرز التضحيات التي قدمها الشعب المصري كجزء لا يتجزأ من تاريخ النصر. تبقى ذكرى أكتوبر حافزًا للإلهام والفخر للأجيال القادمة، وتجسيدًا لروح الصمود والإرادة المصرية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تفاؤل داخل برشلونة بشأن إصابة لامين يامال
التالى بالبلدي: الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة