أخبار عاجلة
طارق يحيى: الدنيا بتتقلب في الأهلي عند الخسارة -
‏‎يد الأهلي راحة اليوم من التدريبات -
زائر سماوي نادر.. مذنب "أطلس" يزين سماء الأرض -

نائبة التنسيقية سها سعيد تؤكد أهمية دراسة تعديلات قانون البناء من جديد«يهم المواطن بشكل مباشر»

نائبة التنسيقية سها سعيد تؤكد أهمية دراسة تعديلات قانون البناء من جديد«يهم المواطن بشكل مباشر»
نائبة التنسيقية سها سعيد تؤكد أهمية دراسة تعديلات قانون البناء من جديد«يهم المواطن بشكل مباشر»

قالت النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إنه لابد أن يكون هناك صلة بين المواطن والقوانين الصادرة ومنها قانون البناء، حيث أن رضا المواطن هو دائما الجملة التي يتحدث عنها جميع الأطراف سوي كان القوي أو القيادة السياسية أو حتي العاملين في العمل السياسي. 

وأضافت عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين في كلمتها خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ: “إن قانون البناء هو قانون رضا المواطن مرتفع التكلفة مثله مثل ملفات الصحة والتعليم، مشيرة إلى أن  قانون البناء  تحديدا وما يتعلق بالمشكلات الحكومة لابد أن  يخرج بالشكل الملائم يسهل تطبيقه على أرض الواقع”.

265.jpg

وتابعت: “أن معظم القوانين تواجه أزمة كبيرة في تطبيقها، وهذا يخلق حالة من عدم رضا المواطن، وبالتالي نطالب بإعادة القانون مرة أخري إلي مجلس الشيوخ لإعادة النظر فيه وتخفيض بعض المواد لتحقق المصلحة العامة”.

 وكان مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة، قد أعلن عن وقف مناقشات قانون البناء الموحد لإعادة النظر فيه وذلك لمزيد من الدراسة وسط ترحيب من الحكومة ومقرر التعديلات.

جاء ذلك في الجلسة العامة الاثنين، حيث شهد مجلس الشيوخ على مدار يومي الأحد والاثنين عرض لتقرير لجنة الإسكان بشأن مشروع قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، حيث اتضح أن هناك بعض البنود تعارض مصلحة المواطن وهذا الأمر يحتاج إلى إعادة النظر فيها والمراجعة من جانب الحكومة وأعضاء المجلس.

وأعلن مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة وقف مناقشات مشروع قانون البناء الموحد مع إعادة هذه التعديلات للجان النوعية بالمجلس التى أعدت التقرير الخاص بها وذلك لمزيد من الدراسة وسط ترحيب من الحكومة ومقرر  التعديلات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط يوجه إدارة المواقف بإعلان حالة الاستنفار
التالى أخر موعد للتقديم 29 أكتوبر.. جامعة السويس تعلن عن وظائف جديدة شاغرة.. وظيفة جامعة