أخبار عاجلة

زيادة المعاشات 15% في شهر يناير المقبل بسبب نسبة ...

زيادة المعاشات 15% في شهر يناير المقبل بسبب نسبة ...
زيادة المعاشات 15% في شهر يناير المقبل بسبب نسبة ...

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 11:58 صباحاً

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات

العقارية

زيادة المعاشات في يناير المقبل، خبر تم تداوله بشكل واسع خلال الأيام الأخيرة، لتكشف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حقيقة الأنباء المترددة على عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن زيادة المعاشات في شهر يناير المقبل بنسبة 15 %.

 

زيادة المعاشات

وقال مصدر مطلع بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات صحفية، إن زياة المعاشات وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، تكون سنوية في شهر يوليو من كل عام وليس في بداية شهر يناير، إلا في حالة واحدة وهي صدور توجيه رئاسي من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتبكير موعد صرف زيادة المعاشات، وحتى الأن لم يصدر أي توجيهات جديدة في ذلك الشأن.

وأشار المصدر، إلى نص المادة 35 بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والتي نصت على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

أصحاب المعاشات

الجدير بالذكر، أن ملف التأمينات والمعاشات شهد اهتماما كبيرًا من قبل القيادة السياسية، حيث تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 1200 جنيها في عام 2014 ليصبح 2000 جنيه في عام 2024، كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني من 2603 جنيهات في عام 2014 ليصبح 12.600 جنيه في عام 2024، كما تم زيادة عدد أصحاب المعاشات والمستحقين من 8.7 مليون مواطن في عام 2014 ليصبح 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد في عام 2024.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الكتاكيت المستوردة هل تعيد للمصريين طعم البروتين؟
التالى بالبلدي: سفير سلطنة عُمان بالقاهرة يثمن موقف مصر المشرف من القضية الفلسطينية ودعمها غزة