أخبار عاجلة
سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم الإثنين -

ماكرون يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة عامة في الشرق الأوسط

ماكرون يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة عامة في الشرق الأوسط
ماكرون يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة عامة في الشرق الأوسط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة الضربات الإسرائيلية المتزايدة، لافتا إلى الضرورة الملحة إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار من جميع الأطراف ودون تأخير في لبنان وفي غزة.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان أن الرئيس ماكرون يتواصل مع شركائه الإقليميين والدوليين، من أجل التوصل إلى وقف التصعيد في المنطقة، واستئناف المحادثات المؤدية إلى حلول سياسية، وهو السبيل الوحيد القادر على ضمان تحقيق السلام والأمن للجميع وعلى المدى الطويل في المنطقة. 

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، نظيره الإيراني مسعود بيزشكيان، بأن تستخدم طهران نفوذها في دعم تهدئة عامة بالمنطقة. 

وقالت الرئاسة الفرنسية، إنه خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين الفرنسي والإيراني، شدد ماكرون على مسؤولية إيران في دعم تهدئة عامة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعة للاستقرار التي تتلقى دعمها من أجل المضي نحو وقف لإطلاق النار في غزة وفي لبنان. 

وخلال الاتصال الهاتفي أيضا، أكد مجددا الرئيس الفرنسي على ضرورة إطلاق سراح المواطنين الفرنسيين المحتجزين في إيران في ظروف غير مقبولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: نحارب الجهل| سامي عبد الراضي يحذر من "البلوجرز الديني": خرابين بيوت
التالى بالبلدي: لا أقبل مقارنتي بالزعيم عادل إمام.. أبرز تصريحات محمد هنيدي مع نزار الفارس