أخبار عاجلة

شاهد.. "الصحة" توضح تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا

شاهد.. "الصحة" توضح تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا
شاهد.. "الصحة" توضح تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل حالة المصابين في حادث قطار المنيا والذي وقع اليوم.

وقال عبد الغفار في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "إجمالي حالات الإصابة التي نقلت إلى المستشفيات 21 حالة وخرج منهم 20 حالة وبقي هناك مصاب واحد يتلقى العلاج في مستشفى المنيا".

وأضاف: "تم انتشال جثمان واحد من موقع الحادث وهذه هي الحصيلة الإجمالية لحادث القطار اليوم والمصاب الذي يعالج في المستشفى حالته مستقرة وكان مصابا بخلع في مفصل الكتف وأجريت له جراحة وخرج من غرفة العمليات".

وتابع: "أغلب الإصابات كانت سطحية ولم تحتاج إلى تدخلات جراحية وتم منحهم العلاج اللازم وكافة المصابين خرجوا من المستشفيات فيما عدا حالة واحدة تتلقى العلاج حاليا".

وعن وجود مصابين من جنسيات أجنبية قال عبد الغفار: "لا نتحدث عن الجنسيات ولكن نتحدث عن مصاب في حادث وما يهمنا هو الحالة الصحية للمصاب وأن يتلقوا العلاج".

وأوضح: "هناك تنسيق كامل بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة وهيئة الإسعاف وهناك مصابين تم نقلهم على مستشفى المنيا العام وآخرين نقلوا إلى مستشفى المنيا الجامعي".

وذكر: "دفعنا بـ 23 سيارة إسعاف وتم التعامل مع الموضوع بشكل سريع للغاية وتم التعامل مع الموضوع بشكل سريع والتنسيق كان مع كل جهات الدولية وهناك تدريب وتنسيق على التعامل مع الكوارث ويتم التدريب طبقا لخطط موضوعة وبشكل دوري وعمل محاكاة حتى تتحرك الدولة بشكل سريع حال حدوث أي طارئ".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يازاكي اليابانية تدشن مصنعا في الفيوم باستثمارات 30 مليون يورو
التالى وزير خارجية بريطانيا: نبذل كل جهد دبلوماسي لتهدئة التصعيد بالشرق الأوسط