أخبار عاجلة

الشركات الأمريكية تخسر 9 تريليون دولار.. أزمة ...

الشركات الأمريكية تخسر 9 تريليون دولار.. أزمة ...
الشركات الأمريكية تخسر 9 تريليون دولار.. أزمة ...

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والطاقة والشركات.. وكل جديد لليوم الأحد .. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا..

البداية من الولايات المتحدة ومخاوف من ضياع 9 تريليون دولار مع انطلاق موسم إفصاحات الشركات الأميركية.

وكشفت تقارير أن ارتفاعات الأسهم الأميركية هذا العام والتي تبلغ 9 تريليون دولار على المحك مع انطلاقة موسم الإفصاحات، حيث من المتوقع أن تحقق الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500 نموا في أرباح الربع الثالث لتكون الأقل منذ الربع الثاني من العام الماضي.

وحسب توقعات بلومبرج قد تنمو أرباح الشركات المدرجة في هذا المؤشر بـ 4.3% على أساس سنوي، وهذا يقارن مع التوقعات السابقة لهذا الربع في يونيو الماضي البالغة 8.4% ومقارنة بالنمو المحقق في أرباح الربع الثاني البالغة 14%.

 

من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودي وتوقيع 69 اتفاقية بإجمالي 17 مليار ريال في المنتدى اللوجستي العالمي بالرياض.
وانطلقت فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي (GLF24)، الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، في مركز الملك عبدالله المالي، ويستمر حتى يوم الاثنين 14 أكتوبر، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من روسيا والي حظرت تصدير القمح دون مستوى 250 دولار للطن.
وقال مصدران مطلعان لرويترز إن وزارة الزراعة الروسية طلبت من المصدرين في اجتماع مغلق عدم بيع القمح في العطاءات الدولية بأسعار أقل من الحد الأدنى الذي تحدده الدولة.

وأوصت الوزارة بأن يكون السعر الأدنى هو 250 دولارا لطن القمح الذي تصدره روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، على أساس التسليم على ظهر السفينة.
 

من روسيا إلى تايوان والتحذير من أزمة عالمية جديدة قد تهدد التجارة الدولية.

ووفق التقارير تواجه حركة التجارة العالمية العديد من المخاطر والتهديدات بسبب التوترات العسكرية والسياسية، وقبلها بسبب أزمة سلاسل الإمداد التي أثرت في العديد من الأسواق والدول في أعقاب وباء "كورونا"، إلا أن التوترات الجيوسياسية الساخنة في العالم تحمل معها مزيداً من المخاطر الجديدة التي قد تؤدي الى مزيد من التهديد لحركة التجارة.
وبحسب تقرير مطول نشرته جريدة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن التهديد الجديد الذي يواجه التجارة العالمية هو الأزمة التي تلوح في الأفق بمضيق تايوان، وهو المضيق الذي سيعني تعطل الحركة فيه أن خُمس التجارة العالمية (20% من حركة البضائع في العالم) سوف تتعرقل وتتعطل، الأمر الذي سيُسبب أزمة اقتصادية وتجارية عالمية.
ويُعتبر مضيق تايوان أحد أهم الممرات المائية في العالم، وهو شريط مائي يبلغ عرضه 100 ميل بين تايوان والبر الرئيسي للصين، حيث أصبح ممراً ملاحياً بالغ الأهمية للدول في جميع أنحاء العالم.
 

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من ليبيا

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، الأحد، أن إنتاجها من النفط الخام والمكثفات بلغ 1.3 مليون برميل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بعد عودة الإنتاج إلى مستويات ما قبل أزمة المصرف المركزي في البلاد.
وبنهاية سبتمبر الماضي،وافق البرلمان الليبي على تعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له بهدف حل الأزمة التي أدت إلى انخفاض إنتاج النفط  في البلاد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للمنافسة تُغرم 5 منشآت في قطاع المقاولات بسبب التواطؤ في المشاريع الحكومية
التالى إلغاء جميع العدادات القديمة.. الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين: مهلة 3 أسابيع