أخبار عاجلة

عاجل | انتشار مرض وبائي غامض؟.. وزارة الصحة تكشف الحقيقة "فيديو"

عاجل | انتشار مرض وبائي غامض؟.. وزارة الصحة تكشف الحقيقة "فيديو"
عاجل | انتشار مرض وبائي غامض؟.. وزارة الصحة تكشف الحقيقة "فيديو"

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 02:58 مساءً

انتشار مرض وبائي

انتشار مرض وبائي

العقارية

تداولت أنباء عدة في الأونة الأخيرة، بوجود انتشار مرض وبائي في محافظة الجيزة، وتحديدا في اطفيح، حيث كثرت الشكاوى بين الأهالي بإصابة البعض بمرض وبائي على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل متحدث وزارة الصحة يخرج ليكشف حقيقة هذه الأنباء.

انتشار مرض وبائي في الجيزة

وخرج المتحدث باسم وزارة الصحة "الدكتور حسام عبد الغفار"، بتصريحات متلفزة عبر برنامج الإعلامي مصطفى بكري، لينفي كافة تلك الأنباء والشائعات.

واوضح "عبد الغفار" أنه تم إرسال فريق من الطب الوقائي إلى قرية القبيات التي تقع في مركز أطفيح بالجيزة، وذلك لكشف حقيقة ما يثار على منصات التواصل الاجتماعي من منشورات.

" title="الصحة تنفي وجود مرض غامض في الجيزة.. وتحذر من هذا الأمر" frameborder="0">

لا يوجد أي أمراض أو انتشار لاي وباء

وشدد الدكتور حسام عبد الغفار، على أن كافة ما تم تداوله غير صحيح، لأنه لا يوجد أي أمراض ولا أي اوبئة في القرية ولا يوجد أي وباء في أي من قرى الجيزة، مؤكدا على أنه تم التأكد من صحة وسلامة مياه الشرب بعد فحصها.

متحدث وزارة الصحة

ونفى متحدث وزارة الصحة، الأنباء التي تزعم أنه يوجد بالمستشفيات إصابات بأوبئة، معلقًا أن الطب الوقائي ذهب لمركز اطفيح ولا يوجد أي حالة تعاني من الأعراض التي تم ذكرها في المنشورات المتداولة.

وأشار إلى أن الأمراض التي توجد حاليا هي أمراض تنفسية، وهي الأمراض الموسمية التي تصيب معظم المواطنين في هذا الوقت من العام، ويرجع بسبب تغير الفصول من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، وذلك وفقا لتصريحاته.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| جدول مواعيد البرامج التعليمية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2025
التالى جھود "الداخلیة" للتسھیل والتیسیر على كبار السن وذوى الاحتیاجات الخاصة