أخبار عاجلة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يواصل حصار جباليا لليوم التاسع والوضع كارثي

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يواصل حصار جباليا لليوم التاسع والوضع كارثي
الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يواصل حصار جباليا لليوم التاسع والوضع كارثي

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار منطقة جباليا وشمال غزة لليوم التاسع على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

وفي مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية، وصفت فرسخ الوضع في شمال القطاع بأنه "كارثي ومأساوي"، مشيرة إلى استمرار حصار الاحتلال لهذه المناطق وتكثيف الاستهدافات لعزلها بالكامل عن بقية المناطق في القطاع.
كما أضافت أن هناك عراقيل إسرائيلية تواجه طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في تلبية المناشدات العاجلة من العائلات المحاصرة، موضحة أن الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف ويمنع وصول المصابين إلى المستشفيات، مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الشهداء.

وأكدت نجاح الطواقم في إجلاء جميع المرضى والجرحى من مستشفى كمال عدوان، ونقلهم إلى مستشفى الشفاء في غزة، مشيرة إلى أن هذه العملية استغرقت حوالي 12 ساعة لإجلاء نحو 30 فلسطينيًا.

وأشارت إلى أن الطواقم الإغاثية لا تزال تعمل في شمال القطاع رغم التحديات والعراقيل الإسرائيلية، مؤكدة الحاجة الماسة لتوفير وإيصال الوقود للقطاع لتمكين الفرق الإنسانية من تقديم الخدمات المنقذة للحياة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الأركان الإيراني: استهدفنا 3 قواعد جوية إسرائيلية بما فيها الموساد
التالى التشكيل الكامل لرؤساء 25 لجنة نوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس والأخير