أخبار عاجلة

تعيين وائل حنفي نائباً للرئيس التنفيذي للشئون المالية بالشركة المصرية للاتصالات

تعيين وائل حنفي نائباً للرئيس التنفيذي للشئون المالية بالشركة المصرية للاتصالات
تعيين وائل حنفي نائباً للرئيس التنفيذي للشئون المالية بالشركة المصرية للاتصالات

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، الموافقة على تعيين وائل حنفي بمنصب نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية.

وكشفت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، عن هيكل المديرين التنفيذيين الداخليين، والذي يضم وائل حنفي نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية، والمهندس الحسيني محمد عادل محمود نائب الرئيس التنفيذي لشئون المناطق، محمد حسن أحمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية.

كما يشمل هيكل المديرين التنفيذيين الداخليين، سيف الله ممدوح محمود محمد منيب نائب الرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين، المهندس محمد حسين الفوي نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية، أحمد حسن أحمد عبد اللطيف نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، رامي عبد الفتاح كاطو نائب الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أصدر قرارًا في أبريل الماضي، بتكليف المهندس محمد حسن شمروخ جمعة النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات للشئون المالية، بمهام الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

38 مليار جنيه إيرادات المصرية للاتصالات خلال 6 أشهر

وحققت الشركة المصرية للاتصالات، إجمالي إيرادات مجمعة بلغ 38 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، بنمو قدره 35% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك بفضل زيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة نمو قدرها 46% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث شكلت 48% من إجمالي نمو الإيرادات، متبوعة بنمو إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية بنسبة 51% و103%، على التوالي.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024، عن تحقيق نموا في قاعدة العملاء على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث زاد عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي لكل منهما، بينما زاد عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشارت الشركة، إلى تحقيق نموا في إجمالي الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 29%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليسجل مبلغ 15.5 مليار جنيه بهامش ربح قدره 41%، حيث ساهم مزيج الإيرادات المحسنة، إلى جانب جهود ترشيد التكاليف، في الحفاظ على هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند المستويات المستهدفة بالرغم من الضغوط التضخمية الزائدة.

وحققت الشركة صافي ربح بعد الضرائب بلغ 6.5 مليار جنيه، دون تغيير على أساس سنوي عن العام السابق، ليحقق هامش ربح قدره 17%، ونجح الأداء التشغيلي المتميز والزيادة الكبيرة في إيراد الاستثمار في فودافون "بنسبة 52% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعومة بالزيادة التي تمت على أسعار الخدمات المقدمة" في الحد من تأثير زيادة مصروفات الفائدة 2.6 مرة على أساس سنوي، بالإضافة إلى 0.5 مليار جنيه خسائر فروق العملة خلال هذه الفترة نتيجة التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيارات الإسعاف تتوافد على موقع القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت
التالى ماس كهربائي وراء تفحم شقة سكنية في الشيخ زايد