أخبار عاجلة

السيسي: أصرينا على انعقاد أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات العالمية

السيسي: أصرينا على انعقاد أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات العالمية
السيسي: أصرينا على انعقاد أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات العالمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كانت هناك إرادة قوية من جانبنا بأن يتم تنظيم أسبوع القاهرة للمياه في موعده بالرغم من التحديات الجمة التي يشهدها العالم، نظراً لأهمية التباحث في موضوعات إدارة وتنمية الموارد المائية، خاصة في ظل تصاعد أزمة الشح المائي وندرة المياه لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية.

وأضاف "السيسي" في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد، أن أسبوع القاهرة للمياه يبحث أهمية المشروعات العملاقة التي تقام لاستغلال الأنهار الدولية بشـكل غـر مـدروس ودون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية وفقاً لمبادئ القانون الدولي للمياه وما تؤكده من ضرورة الإخطار المسبق وتبادل المعلومات والتشاور وإجراء الدراسات اللازمة وضمان الاحتياجات الأساسية للإنسان وعدم الإضرار.

وشهدت الفترة الماضية، تحضيرات مختلفة، إذ عقدت العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية «أسبوع المياه»، والجهات المعنية محليًا ودوليًا للإعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الأسبوع، والتي تصل إلى 152 جلسة، تشارك فيها 29 منظمة إقليمية ودولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر أبرز 20 تصريحا لوزير المالية حول حزمة التسهيلات الضريبة الجديدة
التالى وزير التعليم يستقبل الطالب علي حمادة ويوجه بإعفائه من المصروفات الدراسية ويناشد وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء بحث اجتماعي للأسرة