أخبار عاجلة

ماذا حدث في المنيا اليوم؟.. آخر تطورات سقوط عربات قطارين بترعة الإبراهيمية

ماذا حدث في المنيا اليوم؟.. آخر تطورات سقوط عربات قطارين بترعة الإبراهيمية
ماذا حدث في المنيا اليوم؟.. آخر تطورات سقوط عربات قطارين بترعة الإبراهيمية

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حادث في محافظة المنيا، حيث وقع تصادم بين قطارين في منطقة بين أبوقرقاص والمنيا،  الحادث عبارة عن حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم عربة القوى القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة، أسفر الحادث عن سقوط عربتين من قطار النوم القادم من أسوان في ترعة الإبراهيمية، قد أثار حالة من الذعر والقلق في صفوف المواطنين وأجهزة الدولة المعنية، وعلى الفور أصدرت وزارات النقل والصحة والتضامن بيانات بخصوص الحادث.

تفاصيل حادث قطار المنيا

تلقت هيئة السكك الحديدية بلاغًا عن تصادم قطار النوم رقم 1087 بعد وقوع الحادث، الذي كان في طريقه من أسوان إلى القاهرة، مع جرار، وتبين أن الحادث نتج عن انقلاب عربة القوى الخلفية وعربة أخرى، مما أدى إلى سقوطهما في الترعة.

913.jpeg
حادث قطاري المنيا

حادث قطاري المنيا

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، حيث بدأت في تأمين الموقع وتسهيل عمل فرق الإنقاذ والإسعاف. وقد تم إرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين، ويقوم فريق أمنى، بإجراء التحريات والتحقيقات حول ملابسات وظروف الحادث ، فضلًا عن سؤال العاملين بالسكك الحديدية وقائد القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا أكدت فيه متابعتها لحالة المصابين. وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أنه يتابع سير تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين. وقد كلف الدكتور محمد الطيب، نائبه، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا.

اقرأ أيضا

حادث قطارين المنيا

وأفادت الوزارة بأنه تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، وأن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 شخصًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. وتبين من الفحوصات الأولية أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح سطحية. وأكدت الوزارة أنه لا توجد حالات وفاة حتى الآن، وأن المتابعة مستمرة مع الأطباء لرصد الحالة الصحية للمصابين.

كما أعلن حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة وجارية لضحايا حادث قطار المنيا، فهناك ما يقرب من 20 مصابا حتى الآن، وحالات الإصابة تتراوح بين جروح وكدمات.

911.jpeg
حادث قطار اليوم

حادث قطاري المنيا اليوم

وأوضح أنه تم رفع حالة التأهب لاستقبال أي حالات مصابة في المستشفيات، وهناك تمركز لسيارات الإسعاف في أماكن قريبة من موقع الحادث.

ولفت إلى أن قيادات وزارة الصحة يتحركون لمتابعة حادث قطار ماقوسة ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

وشدد على أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وشها حلو عليه.. أول صورة من خطوبة عمر الساعي لاعب الأهلي الجديد
التالى سعر الدولار اليوم والعملات العربية والأجنبية قبل بداية تعاملات الأحد 13 أكتوبر 2024