أخبار عاجلة
تهاوي ثروة إيلون ماسك -
مدرب إفريقيا الوسطى: "لاعبون خذلوني" -

بالبلدي : رونالدو يسجل في فوز البرتغال على الدنمارك

سجل كريستيانو رونالدو هدفا ليقود البرتغال للفوز 3-1 على بولندا وتحقق انتصارها الثالث على التوالي في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم السبت بينما أنهت إسبانيا بطلة أوروبا البداية المثالية للدنمارك في المسابقة.

وتقدمت البرتغال بهدف عن طريق برناردو سيلفا في الدقيقة 26 بعد أن حول برونو فرنانديز ببراعة كرة عرضية من روبن نيفز إلى لاعب وسط مانشستر سيتي.

ووجد رونالدو نفسه بعد ذلك في المكان المناسب في الوقت المناسب ليحول الكرة المرتدة إلى الهدف الثاني للبرتغال بعد أن ارتدت تسديدة رافائيل لياو من القائم بعد انطلاقة رائعة من جناح ميلان.

وسجل رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا الآن في جميع مباريات البرتغال الثلاث في دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، ليرفع رصيده القياسي من الأهداف الدولية إلى 133.

وقلص بيوتر زيلينسكي الفارق لبولندا لكن هدف يان بيدناريك بالخطأ في مرماه ضمن الفوز للبرتغال، الفريق الوحيد المتبقي في الدرجة الأولى الذي حقق العلامة الكاملة، وقد يضمن مكانًا في ربع النهائي الأسبوع المقبل.

ويملك فريق روبرتو مارتينيز تسع نقاط كاملة في المجموعة الأولى، متقدمًا بثلاث نقاط على كرواتيا التي تغلبت 2-1 على اسكتلندا لتلحق بها الهزيمة الثالثة على التوالي في المجموعة.

سجل رايان كريستي هدف التقدم لاسكتلندا في الشوط الأول في زغرب، لكن إيغور ماتانوفيتش أدرك التعادل قبل الاستراحة وأحرز أندريه كراماريتش هدف الفوز في منتصف الشوط الثاني.

واعتقد تشي آدامز أنه أنقذ هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن حكم الفيديو المساعد ألغى هدفه بداعي التسلل، مع عدم فوز اسكتلندا في تسع مباريات تنافسية – وهي أطول سلسلة في تاريخها.

احتاجت إسبانيا إلى هدف في الدقيقة 79 من مارتن زوبيمندي للتغلب على الدنمارك 1-0 في مورسيا واستبدال منافسيها في صدارة المجموعة الرابعة.

كان أصحاب الأرض بدون رودري وداني كارفاخال، وكلاهما على الهامش بسبب إصابات طويلة الأمد، مع استمرار تعافي حارس المرمى الأول أوناي سيمون من جراحة في المعصم، كما تم استبعاد داني أولمو وروبن لو نورماند.

لكن فريق المدرب لويس دي لا فوينتي سجل هدف المباراة الوحيد عندما سدد زوبيمندي كرة منخفضة من خارج منطقة الجزاء مرت من أمام حارس الدنمارك كاسبر شمايكل الذي تصدى في وقت سابق لفرصتين من لامين يامال وألفارو موراتا.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك، بينما حققت صربيا أول انتصار لها بعد فوزها 2-صفر على سويسرا في ليسكوفاتش.

وتقدمت صربيا بهدف سجله نيكو إلفيدي بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وضاعف ألكسندر ميتروفيتش الفارق قبل أن يتصدى بريدراج راجكوفيتش لركلة جزاء نفذها المهاجم السويسري بريل إمبولو.

وانتهت المباراتان في المجموعة الثالثة بالتعادل بدون أهداف حيث تعادلت بلغاريا على أرضها مع لوكسمبورج وتعادلت أيرلندا الشمالية مع بيلاروسيا على أرض محايدة في المجر.

وحققت رومانيا فوزا سهلا 3-صفر خارج أرضها على قبرص في المجموعة الثانية بينما تغلبت كوسوفو على ليتوانيا 2-1.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نبيه برى للرئيس الفرنسى: لا بد من وقف النار وتطبيق القرار 1701
التالى تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المطرية لجلسة 15 أكتوبر