أخبار عاجلة
احتفالية كبرى بجامعة عين شمس في الذكرى 51 ... -
أول رد رسمي من الزمالك على إيقاف القيد -

بالبلدي: في موسمه.. تناول الرمان يحمي من السرطان وأمراض المناعة الذاتية

بالبلدي: في موسمه.. تناول الرمان يحمي من السرطان وأمراض المناعة الذاتية
بالبلدي: في موسمه.. تناول الرمان يحمي من السرطان وأمراض المناعة الذاتية

belbalady.net قالت أنتونينا ستارودوبوفا، أخصائية التغذية في متروبوليتان، إن الاستهلاك المنتظم لفاكهة الرمان يساعد على حماية الجسم من أمراض المناعة الذاتية والقلب والسرطان.

 

أواخر الخريف هو موسم الرمان وتعتقد الخبيرة أن أولئك الذين ليس لديهم موانع لاستخدامه يجب عليهم بالتأكيد تضمين الرمان في نظامهم الغذائي، وبحسب الطبيبة فإن حبات الرمان وعصيرها تحتوي على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين سي والثيامين والبيريدوكسين والريبوفلافين (أعضاء مجموعة فيتامين ب) والبانتوثينيك وحمض الفوليك وبفضل هذا المركب، يمتلك الرمان خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة للجسم.

 

وبسبب آثاره المضادة للالتهابات، فإن الرمان مفيد للغاية في الحماية من اضطرابات الجهاز المناعي، واستهلاكه ينشط إنتاج أجسام مضادة محددة تحمي من مسببات الأمراض.

 

والاستهلاك المنتظم للرمان يساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والمناعة الذاتية، وقالت أنتونينا ستارودوبوفا: "تحتوي هذه الفاكهة على مواد تثبط الالتهاب في الأمعاء وتساعد على شفاء القرحة وتقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان".

 

ونصحت الطبيبة بإضافة الرمان إلى أطباق اللحوم والسلطات، وأيضا تناوله بصورته النقية كأي فاكهة أو توت أخرى.

 

عند شراء الرمان، عليك اختيار ثمار ذات ساق مقطعة بشكل متساوٍ، دون وجود بقع أو شقوق أو ثقوب في الجلد، موضحة أن العصير لا يمكن تحضيره إلا من الفواكه النظيفة وغير التالفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هبوط مبيعات السيارات الكهربائية في أيرلندا بنسبة 25% خلال 9 أشهر
التالى قرار جديد من مجلس الحكومة بخصوص رخص السياقة للمغاربة بإسبانيا