أخبار عاجلة

أكثر من فليك.. خزائن برشلونة تنتظر عودة جافي من الإصابة

أكثر من فليك.. خزائن برشلونة تنتظر عودة جافي من الإصابة
أكثر من فليك.. خزائن برشلونة تنتظر عودة جافي من الإصابة

تنتظر خزائن نادي برشلونة بفارغ الصبر، عودة اللاعب جافي إلى الملاعب من جديد وتسجيله في القائمة مرة أخرى، من أجل تحقيق انتعاشة على الصعيد المالي.

وعانى جافي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال تواجده مع منتخب إسبانيا في تصفيات كأس أمم أوروبا العام الماضي، في شهر نوفمبر.

وتسبب ذلك في غياب اللاعب الإسباني الشاب عن برشلونة لمدة تقترب من عام.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إنه في حال عدم حدوث أي انتكاسات، فإن جافي سيعود إلى قائمة برشلونة مرة أخرى، يوم 20 أكتوبر الجاري.

وأوضحت أنه في الوقت نفسه، ستنتعش خزائن برشلونة بمبلغ يقترب من 6 ملايين يورو، والذي سيظفر به النادي الكتالوني من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

وفي حين كان لإصابة جافي تأثير كبير على برشلونة، سيحصل النادي على تعويض كبير من فيفا عن الوقت الذي غاب فيه.

تسمح اللوائح المنصوص عليها بدفع تعويض يبلغ 20 ألف يورو يوميًا للنادي، إذا تعرض اللاعب لإصابة طويلة الأمد أثناء أداء واجبه الدولي، بحد أقصى 365 يومًا.

اقرأ أيضًا.. تطورات جديدة بشأن إصابة أراوخو وموعد عودته لمباريات برشلونة

ويجب أن تكون الإصابة خطيرة بما يكفي لمنع اللاعب من اللعب لأكثر من 28 يومًا، حيث بدأ تطبيق تلك القاعدة على حالة جافي ببلوغ يوم 16 ديسمبر 2023.

ويُحسب مبلغ التعويض على أساس ما يدفعه برشلونة للاعب باعتباره "راتبًا ثابتًا"، حيث لا يشمل المبالغ المتغيرة، وأجور العمل الإضافي، والمدفوعات التي لا تتم بشكل منتظم والمكافآت، بما في ذلك مكافآت الأداء أو التوظيف أو رسوم الظهور أو النفقات، على سبيل المثال.

وسيصل تعويض فيفا لـ برشلونة بشأن جافي، 7 ملايين يورو، إذا استمر غيابه حتى 19 نوفمبر المقبل.

وإذا وصل غيابه إلى 16 ديسمبر القادم، فسيكون المبلغ الإجمالي هو الحد الأقصى 7 ملايين ونصف مليون يورو، حسب قاعدة فيفا المتمثلة في 365 يومًا متواصلة من الغياب عن الملعب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : دونجا يغادر معسكر المنتخب بسبب الإصابة
التالى بالبلدي : رئيس جامعة سوهاج يثمن ما تم من إنجازات بالوطن في١٠ سنوات