أخبار عاجلة
طقس متقلب.. مصر تستقبل موجة حر وأمطار رعدية -
الركراكي: "سعيد بأداء اللاعبين الجدد" -

حرب أكتوبر وبناء الإنسان بمركز دراسات التراث العلمي بجامعة القاهرة

 

نظم مركز دراسات التراث العلمي _ جامعة القاهرة فعاليات ندوة يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر تحت عنوان “حرب أكتوبر وبناء الإنسان”. افتتح الندوة سيادة العميد أ.د. أحمد عبده الشريف، عميد كلية العلوم، بمشاركة السادة الوكلاء: أ.د. طه الدبس، أ.د. سحر فضل الله، وأ.د. مها الخازندار. قامت بتنظيم الندوة الأستاذة الدكتورة هويدا حسنين، مدير مركز دراسات التراث العلمي، وبحضور أبطال حرب أكتوبر. كما تم افتتاح معرض للأعمال الفنية التي أعدها الطلاب تحت عنوان “حرب أكتوبر وبناء الإنسان”، حيث جسدت الأعمال الفنية روح الانتصار والتضحيات التي قدمها أبطال الحرب.

بدأت الفعالية في أجواء مهيبة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلتها أداء السلام الجمهوري. حضر الندوة مجموعة من الشخصيات المرموقة التي تناولت موضوعات هامة حول أثر حرب أكتوبر في بناء الإنسان المصري.

تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر، أعده مركز دراسات التراث العلمي، والذي استعرض اللحظات المفصلية في الحرب والبطولات التي قام بها الجنود المصريون، مما أثر بشكل كبير في نفوس الحاضرين.

ثم ألقى البطل عبد الجواد سويلم، المعروف بـ”الشهيد الحي”، كلمة مؤثرة شارك فيها تجربته البطولية خلال حرب أكتوبر، وأوضح كيف أثرت تلك التجربة في حياته وما قدمه لوطنه خلال الحرب وبعدها. كانت كلمته مليئة بالروح الوطنية وأثارت الحماس في نفوس الحاضرين.

عقب ذلك، تحدث سيادة اللواء نبيل أبو النجا، مؤسس فرقة 999، وهي واحدة من أهم وحدات القوات الخاصة المصرية. استعرض اللواء نبيل دور الفرقة في تنفيذ عمليات بطولية خلال الحرب، خصوصًا المهام الشاقة خلف خطوط العدو، مما ساهم في تحقيق النصر. كما تحدث عن أهمية التدريب الشاق والروح العالية التي يتحلى بها رجال القوات الخاصة.

في ختام الندوة، قام سيادة العميد أ.د. أحمد عبده الشريف بتكريم أبطال حرب أكتوبر، تقديرًا لجهودهم وعطائهم في خدمة الوطن وتخليدًا لبطولاتهم التي ستظل خالدة في ذاكرة الأجيال القادمة.

كانت الندوة فرصة مميزة للتذكير بأهمية حرب أكتوبر في بناء الإنسان المصري وتعزيز قيم الصمود والإصرار، كما ساهمت في إحياء روح الوطنية لدى الحاضرين.

أعد التقرير: د. وليد الإمام مبارك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الري: مبادرة AWARe فرصة لتمويل مشروعات المياه والمناخ بالدول الإفريقية
التالى مجلس كنائس مصر يحتفل بمرور 12 عامًا على تأسيسه في هذا الموعد