أخبار عاجلة

بالبلدي: جامعة القناة تنظم برنامجا تدريبيا لتعزيز السلوكيات الإيجابية لطلاب المدارس

»»

نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا حول “السلوكيات التي يجب التخلص منها والتمسك بالقيم والصفات الحميدة”، استهدف 40 طالبا وطالبة من مدرسة سعد ابن أبي وقاص الابتدائية بأبو خليفة، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة وبإشراف الدكتورة دينا أبوالمعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وبإشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

أكد د.مندور على أهمية الموضوع ودوره في بناء مجتمع قوي قائم على الأخلاق، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود الجامعة لتوعية الطلاب بأهمية التمسك بالأخلاق التي تُعد عنوانا للحضارات.

شددت د.دينا أبوالمعاطي على أهمية البرامج التدريبية الموجهة لطلاب المدارس في غرس القيم التربوية وتوعية النشء بالسلوكيات الصحيحة، مؤكدة على أهمية دور المؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية في تعزيز تلك القيم.

حاضرت في الندوة الدكتورة هبه سعيد حسين أبو النجا، مدرس الصحة النفسية بكلية التربية، والتي تحدثت عن أهمية الأخلاق والقيم للمجتمع، وكيفية الحفاظ عليها.

وركزت محاور الندوة على أهمية السلوكيات الإيجابية، ودور المؤسسات المختلفة في التوعية بأهمية العودة إلى المبادئ، في إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إنشاء إدارات متخصصة في تنمية السلوكيات الإيجابية داخل الوزارات.
كما تطرقت الحديث إلى كيفية تربية الأبناء على القيم النبيلة مثل النظافة، التسامح، الصدق، والأمانة.

تم تنظيم البرنامج التدريبي تحت إشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| قرار مهم من وزير التموين بشأن 7سلع أساسية.. مستند رسمي
التالى عاجل| سعر جرام الفضة عيار 925 بالمصنعية اليوم.. تفاصيل مهمة