أخبار عاجلة
تويست توفر الخدمات الترفيهية لعملاء جوميا -

وزير الكهرباء يبحث وسفير السويد بالقاهرة تحديث الشبكة الموحدة

دكتور. استقبل محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بعاصمة الإدارة، السفير هاكان إيمسجارد سفير السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون في مجالات الكهرباء المختلفة وخاصة طاقة. استراتيجية التخزين، ومشاريع الطاقة المتجددة، وتدريب القوى العاملة.

وشهد الاجتماع مناقشة زيادة التعاون القائم في عدة مجالات، من بينها الدعم الفني المقدم من صندوق التنمية السويدي (SWEDFUND) لتنفيذ الخدمات الاستشارية لشركة المصرية لتوزيع الكهرباء لدعم العديد من الدراسات، بما في ذلك تخطيط القدرات العاطلة. الشبكة، وأثر إضافة الطاقة المتجددة إلى الشبكة لتحقيق التكامل بين… الطاقة المتجددة، لتحقيق أفضل اقتصاد لمزيج الطاقة، تنفيذ اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية، زيادة عدد المعلمين من قطاع الكهرباء. التقنيات الحديثة في مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الكهرباء العادية، وتزويد شبكة نقل الكهرباء في مصر بالطرق الحديثة في امتصاص ونقل الطاقة بكفاءة عالية وبأقل خسارة.

دكتور. وأكد محمود عصمت عمق العلاقات بين مصر والسويد، خاصة في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، لافتاً إلى المشاركة الفعالة للشركات السويدية في مشروعات قطاع الكهرباء بمساهمة كبيرة في العمل على مشروعات في قطاع الكهرباء. مجال تدريب العاملين على أحدث التقنيات في مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية والذي يحدد سياسة الوزارة للتحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية عبر الإنترنت مما يمثل تغييراً ثورياً في مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية . استخدام مصادر الطاقة المتجددة، لتحقيق الاستخدام الأمثل للكهرباء، وخفض تكلفة إنتاجها، وزيادة اعتمادية الطاقة المتجددة في إطار الرؤية العامة للتقليل من استخدام الوقود التقليدي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ندوة لتوعية مزارعي شربين بمخاطر حرق قش الأرز
التالى بالبلدي: الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض