أخبار عاجلة

«الزراعة» انفراجه كبيرة في أزمة الأسمدة ومنع التهريب والسوق السوداء

دكتور. أكد أحمد عصام رئيس دائرة الخدمات والعمليات بوزارة الزراعة، أن بذور القمح المستلمة متوفرة وكافية لزراعة المساحة المخططة وزيادتها، مشيراً إلى أن تنفيذ أوامر علاء فاروق وزير الزراعة و الزراعة استصلاح الأراضي، وتم الانتهاء سريعاً من توزيع بذور القمح وعرضها بسعر 750 جنيهاً للكيس.

قرار أسعار القمح

وأشار إلى أن الحكومة حددت سعرا يشير إلى أن القمح قد يصل إلى 2200 للأردب وهو أعلى من السعر العالمي، لافتا إلى أن قرار شراء القمح يأتي قبل وقت طويل من زراعته لتشجيع المزارعين على زراعته، وأيضا لتشجيع المزارعين على زراعته. اخرج من القمح. إيماناً من الدولة بأهمية هذا المحصول الهام، فضلاً عن دعم المزارع المصري من خلال تحقيق أسعار مجزية للمحاصيل وضمان بيعها في إطار تنفيذ الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف رئيس وزارة الخدمات والتنمية، أن بذور القمح المعتمدة متوافرة بجميع المناطق المرتبطة بالمنظومة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى فكرة فنية، والتي تزيد عن 270 منطقة، بالإضافة إلى المنظمات التي تزيد مساحتها عن 4000 فدان، وكذلك المناطق المجاورة لها. المناطق. كما أكد وزارة الإرشاد الزراعي أنه تم توزيع بذور القمح وفقا للسياسة الزراعية، مشيرا إلى أن موسم الزراعة سيبدأ الشهر الجاري في الصعيد والشهر المقبل في الصعيد.

النجاح في المشاكل العضوية

وأشار إلى الجهود التي بذلها وزير الزراعة علاء فاروق لحل مشكلة الأسمدة الناجمة عن التوقف الجزئي لبعض المصانع في شهري مايو ويونيو الماضيين، موضحا أن الأزمة ما زالت تشهد تراجعا كبيرا. الضوابط التي فرضتها وزارة الزراعة لتحقيق العدالة في التوزيع، ومنع الإرهاب وسوء الأسواق، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدة أن أسعار الأسمدة تبقى كما هي دون زيادة لا شيء.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
التالى بالبلدي: أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا