أخبار عاجلة

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون صندوق مصر السيادي

خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار د. حنفي الجبالي، وافق مجلس النواب أخيرا على مشروع القانون الذي أرسلته الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2022 بشأن تعديل قانون تنظيم سوق العمل.

ويهدف مشروع هذا القانون إلى إعطاء رئيس مجلس الوزراء خيار تعيين الوزير المختص في شأن تنفيذ أحكام هذا القانون بناء على التعديلات التي أجريت بشأن اختصاصات الوزارات المختلفة لتتماشى مع مجلس الوزراء. وبما يضمن متابعة عمل الصندوق بين الحين والآخر وما يتم إنجازه وفق الاختصاصات الممنوحة للصندوق المنصوص عليها في القانون المذكور، وبما يتوافق مع دور الصندوق في المساهمة في الخير المستدام. التنمية الاقتصادية.

وأكد التقرير البرلماني أن صندوق الثروة السيادية المصري هو للشعب وهدفه الرئيسي هو خلق العلاقات والفرص للمستثمرين المحليين والأجانب والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من خلال تقديم منتجات استثمارية فريدة من خلال الاستخدام السليم للأصول الحكومية و المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويهدف الصندوق بشكل أساسي إلى جذب استثمارات القطاع الخاص في مصر، وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول الحكومية من أجل زيادة قيمتها، واختيار الأصول القابلة للاستثمار من الجهات الحكومية لترويجها، والاستثمار المشترك مع المستثمرين من القطاع الخاص المحليين والأجانب والشركاء الماليين في مصر قطاعات الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والتعليم والزراعة، والتكنولوجيا المالية، والاستثمار في البنية التحتية، والسياحة.

يعد صندوق الثروة السيادية المصري من بين أكبر 50 صندوقًا في العالم

وأظهر التقرير أن صندوق الثروة المصرية دخل قائمة أكبر 50 صندوقا في العالم واحتل المركز 47 عالميا و12 عربيا بحسب آخر تحديث- خطة صناديق الثروة الخاصة في العالم التي أعلنت مؤخرا تعد مؤشرا لنجاح استراتيجية الحكومة في إدارة أصولها وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المصري والأجانب.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  رانيا المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي بعد الدمج 
التالى وزير البترول يشارك في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس