أخبار عاجلة
قافلة طبية جديدة لجامعة بنها -

مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي كأول دولة إفريقية منذ 20 عامًا

دكتور. قالت منال عوض، وزيرة التنمية الإقليمية، إن المنتدى الحضري العالمي الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل في مصر، هو أول دولة تستضيفه في أفريقيا منذ 20 عاما، حيث يعد ثاني أكبر حدث في برنامج الأمم المتحدة، وأكبر منصة عالمية لبحث التنمية الحضرية المستدامة.

وأشار عوض إلى أن هذا المؤتمر سيكون له تأثير دولي كبير، بحضور نخبة من رؤساء الدول والحكومات الإقليمية والدولية، وآلاف المندوبين المشاركين الذين يمثلون الشركات والقيادات العامة المحلية ومخططي القرى ومنظمات المجتمع المدني.

إطلاق النسخة الثانية عشرة للمنتدى العالمي للمدن

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن انعقاد الاجتماع الثاني عشر للمنتدى الذي ينطلق تحت شعار “الجميع يبدأ من المنطقة المحلية – العمل المحلي من أجل مدن ومجتمع مستدام”، يظهر بوضوح دور مصر الرائد والاستراتيجي دوليا وإقليميا. مثل مركز التنمية والنمو الحضري والسلام، ومؤشر التنمية، والعمل المتميز الذي قامت به دولة مصر خلال السنوات العشر الأخيرة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس فكرة فنية، تعزيزاً من الملف. التنمية المتكاملة للبلدات والمدن، وكانت من أوائل الدول التي تبنت الأجندة الحضرية الجديدة، ونفذت العديد من المشاريع الوطنية والعمرانية واسعة النطاق التي أدت إلى تحسين الظروف المعيشية لجميع شرائح المجتمع.

دكتور. وتابعت منال عوض، أن مصر تعتزم من خلال المؤتمر تسليط الضوء على ملف التنمية العمرانية المستدامة في البلاد في السنوات العشر الأخيرة، خاصة مشروع الحياة الكريمة، الذي أطلقه الرئيس السيسي عام 2022، وتقسيمه إلى مجموعات. باعتباره أكبر مشروع إنساني وأكبر مشروع في العالم يهدف إلى سد الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية، ونجاح المشروع في تنمية حوالي 1470 قرية وتقديم الخدمات وكافة مواردها في الجزء الأول من المشروع. بالإضافة إلى توفير الأراضي اللازمة للمرحلة الثانية من المشروع لاستكمال كافة الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تضمن صحة مواطنيها على كافة المستويات.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر سيثبت من خلال فعالياته العديدة التي تشمل اللقاءات وورش العمل وأجنحة المعارض، وثائق عملية لنجاح مبادرة الحياة الكريمة والتغيير الحقيقي الذي أحدثته في حياة العديد من قطاعات مصر. المجتمع في جميع أنحاء فكرة فنية، وتقييم مدى التطور الذي حدث مع توقعات واقعية قبل وبعد عملية التقييم الدقيق لحجم الوصول، مما يدل على الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع فرق العمل التي شاركت في هذا مشروع. خطط وتنفيذ السياسات الحكومية لتحقيق التحول الحضري المستدام.

وأوضح عوض، أن المعرض الحضري يعد من أهم الفعاليات التي سيشهدها المنتدى الحضري العالمي، وسيكون له جناح مصري على أعلى مستوى للمنظمة لإظهار تجربة المصريين الفريدة في تطوير المدن على مستوى فكرة فنية، كحكام. تبين حجم التغيير الذي حدث على أرض الواقع في مجال البناء والخدمات المتقدمة والقضاء على العشوائيات، وتأثير ذلك على حياة الأفراد وسلوكهم في البيئة، دون دراسة نظام. المباني والأنظمة المتعلقة باحتياجات البناء والحركة الاجتماعية التي أنشأتها لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة.

دكتور. وأكدت منال عوض أن المنتدى من خلال فعالياته المتنوعة سيركز على خلق هوية دولية وإقليمية تعترف بدرجة التطور العمراني الذي حدث في السنوات العشر الأخيرة في مختلف أنحاء مصر، ممثلاً بذلك فريقًا عظيمًا. مدن الجيل الرابع، وتطوير العشوائيات، ومشروعات التحول الرقمي، وتدشين خدمات متطورة ومباني حديثة لاستيعاب النمو السكاني، وتحسين بيئة الأعمال في مصر ومكان لجذب الاستثمارات النوعية.

وقائع الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي

وعلى صعيد المشاركة الدولية، أوضح وزير التنمية المنزلية، أن فعاليات المنتدى تهدف إلى أن تشهد اجتماعا خاصا للوزراء الأفارقة، لبحث عدة قضايا مهمة، خاصة المناقشات المتعلقة بالتنمية الحضرية، لافتا إلى أن عددا من الأشخاص الذين شاركوا ويبلغ عدد المسجلين لحضور هذا المؤتمر حتى الآن أكثر من 12 ألف مشارك ومن المتوقع أن يتجاوز هذا العدد ويصل إلى 20 ألف مشارك، مشيرة إلى أن التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر متاح حتى نهاية أكتوبر المقبل. وتهدف فعاليات منتدى المدن إلى قيادة مدينة الإسكندرية للاحتفال باليوم العالمي للمدن يوم 31 أكتوبر تحت شعار “صناع”. وبحضور ممثلي الأمم المتحدة يؤكدون أن عقد هذا الحدث في الإسكندرية يعد علامة مهمة على الاعتراف الدولي بتجربة المصريين الفريدة في مجال المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المنظمات ودعا فكرة فن، وخاصة الشباب والمنظمات غير الحكومية وشركاء التنمية إلى تنفيذ خطتها الوطنية لمواجهة آثار تغير المناخ، وخاصة في المناطق الساحلية.

وأشار وزير التنمية المنزلية، إلى أن قرار إلغاء اشتراطات البناء والتخطيط المعمول بها حاليا في المدن المصرية بالمناطق، الصادر في مارس 2022، والعودة إلى تطبيق أحكام قانون البناء رقم 10 لسنة 2022، صدر في مارس 2022. ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​جزء من أفكار التنمية العمرانية الشاملة، حيث أنها ستساهم في تخفيف العبء عن المواطنين، وتبسيط عملية الحصول على المبنى. التصاريح، وتساعد على تعزيز إدارة المدن الكبيرة المتعلقة بالعديد من الوظائف المتعلقة بصناعة البناء والتشييد، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للعاملين في هذا القطاع وتوفير فرص عمل جديدة للأعمال بالإضافة إلى تنمية الاقتصاد المحلي.

ويواصل الوزير أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة إعلانية وتوعوية موسعة الأسبوع المقبل مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول التصالح في مخالفات البناء والاستفادة من المباني الحكومية، لضبط شروط المخالفين لأغراض الحفاظ على البيئة. . أصولهم العقارية وتجنب الغرامات وأعمال الإزالة، والتأكد من أن جزءا كبيرا من الأموال المحصلة قانون التصالح في مخالفات البناء يعكس تقدم الحكومات وتحسين وضع الخدمات في المدن والبلدات والأحياء.

وتستعد مصر لاستقبال ممثلين من العديد من الدول وكبار المسؤولين للمشاركة في أعمال المؤتمر، لمدة 5 أيام، إلى جانب آلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ممثلو الحكومات المحلية والدولية والشركات والمحلية. المجتمعات. والقادة والمخططين الحضريين والمجتمع المدني، حيث سيتضمن أكثر من 500 فعالية ومعرض للأسبوع الحضري الموسع وأسبوع القاهرة الحضري، وهو برنامج أنشطة يربط المؤتمر بالمجتمع.

وسيتم بث الاجتماعات الرئيسية للمؤتمر بجميع لغات الأمم المتحدة الست، بالإضافة إلى لغات الإشارة العالمية واللغة العربية، وستكون هذه الاجتماعات موضوع حدث خاص للحكومة المصرية لتسليط الضوء على تجربة مصر في هذا المجال وضع العالم المتعلق بالتنمية الشاملة، وتعزيز التخطيط البيئي والبنية التحتية والهياكل الاجتماعية، وإعطاء الأولوية لجودة ونوعية الحياة لجميع المواطنين، بالإضافة إلى تقييم إنجازات دولة مصر فيما يتعلق بالتحولات الخضراء، وتعزيز التعافي الكامل والمستدام، وتنفيذ تغير المناخ الوطني. سياسة.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر على بناء شراكات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولمواجهة التحديات العالمية الكبرى التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ، والمواجهة المباشرة لتحديات التنمية الحضرية المستدامة. التنمية مناقشة الاستراتيجيات الرئيسية للتعاون لتنسيق الأهداف العالمية والواقع المحلي فضلا عن التأكيد على قوة التعاون لدفع التنمية المحلية بين الأطراف المختلفة.

ومن المهم الإشارة إلى أن المنتدى الحضري العالمي تأسس عام 2001 من قبل الأمم المتحدة، وهو أول مؤتمر عالمي حول التنمية المستدامة، مصمم لدراسة آثار التحضر السريع على المدن والمجتمعات والاقتصادات وتغير المناخ. لقد أقامت المدن حول العالم المؤتمر العالمي للمدن، حيث عقد المؤتمر الأول في نيروبي عاصمة كينيا عام 2002.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطولة صبا مبارك.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل وتر حساس
التالى لأول مرة.. لوجينا صلاح اصبحت ملكة جمال مصر للكون رغم البهاق