أخبار عاجلة
قافلة طبية جديدة لجامعة بنها -

وزير الخارجية يؤكد استمرار الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في لبنان

دكتور. أجرى وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي اتصالا هاتفيا، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حيث بحث الجانبان آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في لبنان.

ويأتي النداء في إطار متابعة الاتصالات التي أجراها سعادة وزير الخارجية مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، والتي ضمت وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى.

الجهود المصرية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير عبد العاطي قيم خلال الاتصال الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر للتوصل إلى قرار فوري بوقف القتال والعمل على تهدئة الأوضاع في لبنان، مشددا على أهمية العمل على تقليل. إن التوتر المتزايد الناجم عن الهجوم الإسرائيلي على لبنان يجب ضبطه في هذه المرحلة الدقيقة لمنع المنطقة من الدخول في حرب إقليمية من شأنها تدمير السلام والأمن الإقليميين والدوليين، وقد تؤدي إلى ما يلي من عواقب خطيرة للغاية على البلاد. استقرار شعوب المنطقة برمتها.

أهمية تعزيز المؤسسات الوطنية اللبنانية

كما أكد وزير الخارجية على أهمية تعزيز المؤسسات الوطنية في لبنان وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد، انسجاما مع ضرورة إدخال ذلك تنفيذا لقرار مجلس الأمن. لا. 1701 وكل ذلك. الميزات وبدون خيار.

وأكد استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان نظرا للوضع الدقيق الذي يمر به، وضرورة اجتماع كافة الأطراف المعنية في هذه المرحلة المهمة لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت ممكن. لإنهاء مشكلة منصب الرئيس في لبنان.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكة الحديد تعيد تشغيل خط القاهرة أسوان بعد حادث قطار المنيا
التالى البنك الزراعي المصري ينضم لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي