أخبار عاجلة

انتبه.. التهابات المسالك البولية قد تودي بحياتك

يعد سلس البول تحديًا صحيًا يتجاوز الانزعاج الجسدي، حيث يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة ومميتة في بعض الأحيان، وتصاحب هذه الحالة أعراض مؤلمة، مثل الحاجة إلى التبول العاجل والإحساس بالحرقان.

على الرغم من أن التهابات المسالك البولية غالبًا ما ترتبط بالشابات، إلا أنها يمكن أن تؤثر على أي شخص بغض النظر عن العمر أو الجنس، حيث يصاب حوالي نصف النساء و20٪ من الرجال بالتهاب المسالك البولية في مرحلة ما من حياتهم.

الأعراض البولية ليست مؤلمة فحسب، بل يمكن أن تكون خطيرة أيضًا، وتؤدي أحيانًا إلى الإنتان، وهي حالة تهدد الحياة.

يحدث الإنتان عندما ينهار الجسم بسبب عدوى، مثل الالتهاب الرئوي أو كوفيد-19. تظهر الأبحاث أن حوالي 25% من حالات الإنتان تبدأ بالتهاب المسالك البولية، حيث يمكن للبكتيريا الموجودة في البول أن تدخل مجرى الدم بسهولة.

تشير التقارير إلى أن النساء الأكبر سنا، اللاتي يتعرضن بالفعل لخطر الإصابة بالإنتان، معرضات بشكل خاص لخطر الإصابة بالإنتان.

لكن خطر الإصابة بالإنتان الناتج عن عدوى المسالك البولية يمتد أيضًا إلى النساء الأصغر سنًا.

دكتور. وقال أندرو كونواي موريس، المدير الطبي لمؤسسة أبحاث الإنتان “الإنتان هو استجابة الجسم لمرض خطير، يمكن أن يلحق الضرر بأنسجة الجسم، ويتطلب رعاية مكثفة. ويمكن أن ينتهي بالوفاة”.

تشمل أعراض التهاب المسالك البولية غير المعقدة ما يلي الألم أثناء التبول، وكثرة التبول، والبول العكر، والألم في أسفل البطن أو الظهر.

ومع ذلك، فإن الأعراض الأخرى التي تشير إلى خطر أكبر، مثل الإنتان، تشمل زيادة معدل التنفس، برودة اليدين والقدمين، الارتباك، ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالتوعك وقوة الألم في الجبهة.

توصي كونواي موريس بطلب المساعدة الطبية فورًا في حالة ظهور أي أعراض خطيرة.

وحذر كولين جراهام، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة أبحاث الإنتان، من أن الإنتان يمكن أن يؤثر على أي شخص. وطلب من الناس التعرف على والتصرف بسرعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيقولوا.. مفاجأة كولر في الأهلي وفرصة أخيرة لنجم الزمالك واعتزال شيكابالا
التالى كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية