أخبار عاجلة
عاجل| الطن خسر أكثر من 2000 جنيه.. مفاجأة مدوية في ... -

البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى تأسيس معهد الدراسات القبطية

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نهاية نوفمبر المقبل، بالذكرى السبعين لتأسيس مركز الدراسات القبطية، حيث من المقرر أن يحتفل البابا تواضروس . لقيادة المراسم.

اهتمامات مركز الدراسات القبطية

ويهتم مركز الدراسات القبطية بالتاريخ القبطي وتطوره وتراثه وثقافته، ويتبع لبطريركية الأقباط الأرثوذكس. والرئيس الأعلى للمركز هو قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

تأسست هذه المؤسسة عام 1954م، وذلك باقتراح قرار الجمعية العمومية بالترخيص بإنشائها في 21 يناير 1954م، وقد وافقت وزارة التربية والتعليم على إنشائها بكتابها الصادر عن إدارة التعليم العالي رقم 1003/1954م. 1264 بتاريخ 10 يوليو. عام 1955 حيث أشاد بفكرة إنشائه لخدمة تاريخ البلاد في العصر المسيحي وسد الفجوة الموجودة في هذا المجال.

وفي 17 ديسمبر 1954، أقيم حفل افتتاح المركز، وقد استقبل المجتمع العلمي الدولي فكرة إنشائه باهتمام كبير، وسرعان ما أرسل العلماء والباحثين فيه للتعاون العلمي المشترك.

رسالة وهدف المؤسسة

يهتم المعهد بالدورات المتخصصة التي تغطي عدة مجالات منها اللاهوت والعلوم الكنسية والعلوم الإنسانية والدراسات الاجتماعية والتعليم والإعلام وغيرها. كما يعمل المعهد على خدمة الكنيسة والمجتمع والمجتمع من خلال أسس روحية وعلمية وبحثية وتطبيقية. يعمل المعهد على التواصل والتنسيق مع المنظمات العلمية المحلية والدولية المتخصصة في مجال الدراسات القبطية.

مع موقع فيتو نقدم لكم أخبار وتحليلات متواصلة على مدار 24 ساعة لأسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصادية، أخبار حكومية، أخبار سياسية، أخبار الأحداث. يتابع فريقنا فقط جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث والاستراتيجيات الهامة الخارجية والمحلية، بجانب النقل الخاص للمحتوى الفني والعديد من الفعاليات الثقافية. والأعمال الأدبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مخالفات المرور.. الرادار 1108 مخالفة سرعة ضمن جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة
التالى أفخم وأسرع قطار.. مواعيد تالجو القاهرة الإسكندرية أسوان وأسعار التذاكر PDF