أخبار عاجلة
عاجل| الطن خسر أكثر من 2000 جنيه.. مفاجأة مدوية في ... -

الإعلان عن لجان تحكيم الطفل وذوي الهمم والمونودراما والديودراما بمهرجان آفاق مسرحية

مسابقات لأصحاب الهمم والأطفال والمونودراما

ا ش ا

أنهت لجان التقييم في مسابقات أصحاب الهمم والأطفال والمونودراما والدودراما في مهرجان آفاق المسرحي أعمالها في نسخته العاشرة كوكبة «نور الشريف» التي تقام فعالياتها في الفترة من 3 أكتوبر إلى 3 أكتوبر. 9، بمشاركة 11 مسرحية، ضمن فعاليات الجزء الأول من مسرحيات المهرجان المقدمة على مسرح آفاق بمشاركة 44 مسرحية تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقالت سالي سليمان الرئيس التنفيذي للمهرجان، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الجزء العاشر من مهرجان آفاق انتهى من تقييم المونودراما والثنائية والأطفال وأصحاب الهمم، أمام لجان مجلس الخبراء والمختصين. مع الخبرة. الناس والدراما الثنائية ومسرح الطفل ولجنة أهل العزائم تأسست من د. أحمد الدلة، والمخرج والناقد أيمن، والشاعر والكاتب أحمد زيدان، وتم تشكيل لجنة مسابقة المونودراما من د. أحمد مجدي، د. محمد عبد المنعم، ومصممة المجوهرات والملابس نهاد السيد.

أما لجنة ة مسرح أصحاب الهمم والأطفال والعروض الثنائية فتكونت من د. أحمد الدلة، متخصص في الفنون التراثية والمسرح الغنائي، المدرس بوزارة التنمية المصرية، المخرج والناقد أيمن غالي. والشاعر والسيناريست أحمد زيدان.

ورغم أن لجنة مسابقة المونودراما تم تأسيسها من قبل د. أحمد مجدي، المدرس بقسم الدراما والمسرح جامعة عين شمس، ود. محمد عبد المنعم، مخرج وممثل ومدرب تمثيل، ومصمم ديكور وأزياء نهاد السيد. .

دكتور. وقال محمد عبد المنعم، عضو لجنة تحكيم مسابقة المونودراما، إننا شاهدنا الطاقة المذهلة لدى الشباب والمهارة العالية في التمثيل، والمثير للدهشة أن الممثلين كانوا رجالاً، وكان الموضوع الرئيسي هو الانتقام والصراع مع الآخرين . لتوضيح الصراع الداخلي بين اللاعبين بسبب رغبة البطل في الانتقام، وسيطرت روح العاطفة على العروض لأنه يقدمها شباب عصرهم، وتتميز اختيارات المخرجين للاعبين باختيار الجسم المناسب. لاعبون رائعون وأخيراً يعبر الشباب عن أنفسهم وهمومهم ويجدون تجارب فنية تزيد من مستوى الإبداع وتعتبر مركزاً للرياضة المصرية ومنصة للترفيه الخالص والممتع.

ومن جانبه قال د. وقال أحمد الدلة، عضو لجنة تحكيم مسابقات أصحاب الهمم والدراما الدرامية ومسرح الطفل، إن الوضع الذي رأيناه في عروض أصحاب الهمم أمر تفهمه العين. وتدور حول العواطف الإنسانية مما يخلق العجب والرهبة في النفس بالإضافة إلى الإحساس بالجمال، والموضوعات المقدمة في مسرحيات الأطفال والثنائيات تدور حول الصراعات الجماعية والقدرة على التمسك بالماضي، والنظر إلى الماضي. المستقبل المجهول، والتحقق من الدقائق الأخيرة، بالإضافة إلى أفكار ممتعة في ألعاب الأطفال.

جدير بالذكر أن مهرجان آفاق المسرحي في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من مركز المعلومات للإنتاج الثقافي بقيادة المدير خالد خلة أمين عام المهرجان و هشام. مؤسسة السنباطي، المدير التنفيذي سالي سليمان، المدير الفني، المخرج ياسر أبو العينين، المخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والأفلام الوثائقية الناقدة والكاتبة الخارجية الفنانة خدوجة صبري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول
التالى تأجيل محاكمة إمام عاشور لاعب الأهلي في التعدي على فرد أمن