أخبار عاجلة
عاجل| الطن خسر أكثر من 2000 جنيه.. مفاجأة مدوية في ... -

شرب القهوة مفيد للحماية من أمراض القلب والكبد والخرف

شرب القهوة مفيد ليس فقط لتحسين الأداء وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك الأمراض الخطيرة والمهددة للحياة، ووفقا لأحدث البيانات العلمية، فقد أدرجت تلك الأمراض خطر الإصابة بها بشكل منتظم وصحيح استخدام القهوة.

نوبة قلبية

إن شرب كوب أو كوبين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية (وكذلك خطر الوفاة بسبب آثارها)، وتظهر الأبحاث الجديدة أن الكافيين المعتدل لا يسبب نظم قلب غير طبيعي.

مرض الكبد

شرب القهوة مفيد للحماية ليس فقط من أمراض القلب، ولكن أيضًا من أمراض الكبد. وهناك الكثير من الأدلة على ذلك، وقد لوحظ على وجه الخصوص أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام لديهم خطر أقل من 21٪ من الإصابة بأمراض الكبد المزمنة وخاصة سرطان الكبد (النوع الأكثر شيوعاً من سرطان الكبد).

السكري

تساعد القهوة الجسم على معالجة السكر بشكل أكثر فعالية، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

سرطان

تعتبر القهوة الطبيعية الطازجة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات، ويربط العلماء استخدامها بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان عنق الرحم.

مرض الزهايمر

ويحسن الكافيين وظيفة خلايا المخ ويقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر و”الخرف”، حتى لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يكونون معرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض.

ما هي أفضل شرح طريقة لشرب القهوة

وينصح الأطباء بعدم وضع السكر فيه، ولكن إذا أمكن (إذا كان الجسم يتقبله بشكل طبيعي) كذلك الحليب والقشدة. ومن المهم عدم إساءة استخدام المشروب (لا تشرب أكثر من 3 أكواب يوميا)، انتبه للحساسية. يجب على كل شخص تناول الكافيين وتجنب استخدامه بعد 15 ساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكاردينال تومازي: اللاعنف يطبق من خلال الحوار مع من يختلف معنا بالرأي
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة