أخبار عاجلة

“الزراعة العربية” تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية

شارك الأستاذ الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في المدرسة الصيفية السادسة لطلاب الجامعة حول موارد المياه غير التقليدية بمحافظة مرسى مطروح.

وأكد الدخيري خلال عمله بتوجيهات من وزير الزراعة وإدارة الأراضي على جهود المنظمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية ومكافحة التصحر وتعزيز التعاون المشاركة العربية في الزراعة وخاصة في تنمية الموارد الطبيعية والزراعية. الموارد البشرية. كفاءة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي العربي.

افتتح اللواء أركان حرب خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، فعاليات المدرسة الصيفية، أمام د. حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، والمهندس حسين السنيني نائب الأمين العام لمحافظ مرسى مطروح، والمهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

واتفق المشاركون على التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة ومحافظ مرسى مطروح في العديد من المشروعات التنموية.

وتشمل هذه المشاريع دراسة إمكانية تنمية السياحة الريفية في واحة سيوة، وتنفيذ مشاريع من الخطة العربية للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية (2022-2040)، لبناء القدرات لتحسين سبل العيش في الحكومة، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

وستتضمن خطة العمل المستقبلية أنشطة تدعم المجتمعات المحلية، وتبادل الخبرات والمعلومات، والعمل على مشاريع مشتركة لخدمة أهالي مرسى مطروح، مع التركيز على الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للمنافسة تُغرم 5 منشآت في قطاع المقاولات بسبب التواطؤ في المشاريع الحكومية
التالى إلغاء جميع العدادات القديمة.. الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين: مهلة 3 أسابيع