أخبار عاجلة
صرف سنتين وشهرين لجميع الموظفين العاملين ... -

تنسيق مصرى سعودى بشأن “عمالة الحج الموسمية”

التقى وزير العمل محمد جبران، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بعاصمة الإدارة الجديدة، السفير صالح بن عيد الحوسني سفير حكومة السعودية بالقاهرة، ووفد برفقته للتواصل. تفاصيل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل والحركة العمالية، والتأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات.

واستعرض الوزير جبران مع “السفير السعودي” كيفية تحسين نظام وزارة التدريب المهني بهدف توفير العمالة المصرية الماهرة المدربة على احتياجات سوق العمل داخل الدولة والدول الأخرى.

وناقش الجانبان خطة توسيع عدد مراكز التدريب المهني المجهزة للقيام بإجراءات التقييم المهني للعامل المصري قبل سفره، وتوعيته بحقوق وواجبات الوطن، والتأكد من حصوله على حقوقه. المعرفة اللازمة في تنفيذ الاتفاقية. الموقعة بين البلدين.

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية ملتزمة بتحسين مهارات العامل وزيادة قدرته على المنافسة بالخارج، موضحا أن استراتيجية وزارة العمل مستمرة في هذا الاتجاه، وأن الوزارة على استعداد لتوفير العمالة لتلبية احتياجاتهم كافة احتياجات سوق العمل في الحكومة.

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تعزيز التعاون مستقبلا، في كافة الملفات المتعلقة بحركة العمل، للتنظيم المسبق حول “العمل المؤقت للمصريين لفترة الحج”، والتنظيم لضمان “فترة الحج”. “يتوفر فيه عامل حسن السمعة ومدرب سيعمل هناك، وسيتم تكثيف الجهود لحمايته من كافة أنواع الاحتيال والخداع التي قد يتعرض لها من قبل شركات التوظيف الأخرى، مع التأكيد على دور الخدمة. لمواجهة كافة المنظمات والشركات الوهمية.

وشارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة، ود. سلطان السبيعي قنصل في السفارة من وزارة العمل المستشار القانوني لوزارة العمل. إيهاب عبد العاطي، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
التالى تعرف على موعد عودة كولر من سويسرا لقيادة تدريبات الأهلي