أخبار عاجلة

السفير الألماني ينبهر بإمكانيات الجامعة الألمانية بالقاهرة

أعرب يورغن شولتز، السفير الألماني الجديد في مصر وعضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن إعجابه بالفرص التي توفرها الجامعة الألمانية بالقاهرة.

جاء ذلك خلال تواجده في اليوم الثاني لحفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، بحضور د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، ود. ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأكد السفير الألماني أن الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية من أنجح الجامعات الألمانية العابرة للحدود في العالم.

وأعرب السفير الألماني عن سعادته بالمشاركة في اليوم الثاني من احتفالات الجامعة الألمانية بتخريج الدفعة الجديدة من طلابها لجميع كليات الهندسة هندسة وعلوم المواد، هندسة وتكنولوجيا الإعلام، هندسة وتكنولوجيا المعلومات، الهندسة المدنية . البرنامج، وبرنامج العمارة والتخطيط العمراني.

وأشار السفير الألماني في كلمته إلى أن هذه هي زيارته الأولى لحرم جامعي ألماني منذ توليه منصب سفير ألمانيا في مصر، حيث قام بجولة في حرم الجامعة بمعامله وكلياته ليتعجب مما شاهده.

رسالة السفير الألماني لخريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة

ووجه السفير الألماني رسالة إلى الطلاب قائلا “أيها الخريجون الأعزاء، أعلم أنكم أمضيتم وقتا طويلا في هذه الجامعة في مختبراتها وقاعات المحاضرات، وأجريتم مناقشات مستفيضة مع أساتذتكم، واليوم تحصلون على الشهادة. لإكمال شهادتك سواء كانت البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها على مر السنين.” منذ سنوات اخترت الجامعة الألمانية بالقاهرة للدراسة بسبب تميز برامجها الأكاديمية، وأنا على يقين أن الجامعة وفرت لك مجموعة فريدة من المهارات والمؤهلات لدخول سوق العمل المصري والألماني.

وتابع قائلا “أيها المبشرون أنتم القوة التي ستساهم في تشكيل مستقبل مصر والمنطقة، وقد قام رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير بزيارة الجامعة الدولية بالعاصمة الإدارية الألمانية الشقيقة الصغرى للجامعة الألمانية بالقاهرة، أوضح خلالها في كلمته أن مصر تتمتع بكنز حقيقي يكمن في مواطنيها الذين يمتلكون إمكانات كبيرة في مجالات الإبداع والابتكار والفضول.

واختتم السفير الألماني كلمته بتشجيع الخريجين على البقاء طموحين وعازمين على مواصلة تفوقهم ونجاحهم، متمنياً لهم كل التوفيق في حياتهم المستقبلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري الأمم الأوروبية: هولندا تتعادل أمام المجر وانتصار ألمانيا على البوسنة والهرسك بثنائية وفوز تركيا على الجبل الأسود بهدف نظيف
التالى حزب الله يقصف بالصواريخ ثكنة زرعيت