أخبار عاجلة

صرف دعم نقدى فوري.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بـ10 مليارات جنيه

تقديم الدعم المالي

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0551 مساءً

ترأست المهندسة مارغريت ساروفيم نائبة وزير التضامن الاجتماعي وفد وزارة التضامن الاجتماعي للمشاركة في المعرض الدولي “اكسبو لأصحاب الهمم” دبي 2024 الذي عرضت فعالياته في دبي في النسخة السادسة تحت رعاية الشيخ. أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

وضم وفد وزارة التضامن الاجتماعي، رامي عباس، مستشار وزير التضامن للعلاقات والتشريفات وتنظيم المعارض، ود. أحمد سعدة نائب وزير التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم العمل الاجتماعي ومروة أحمد. عبد اللاه مدير عام الإدارة العامة للدعم والتمكين.

نائب وزير التضامن الاجتماعي، في كلمته خلال اللقاء الافتتاحي لمركز المعرفة الذي أقيم ضمن فعاليات المعرض، بحضور الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، معالي عبد الله الحميدان ملخص الأمين. وأعرب ممثل جمعية زايد العليا لأصحاب الأعمال الحرة، ومجموعة واسعة من المهنيين والخبراء والمنظمات غير الحكومية، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام؛ وأصبح “المعرض الدولي لأصحاب الهمم” حدثا مهما ومنصة مهمة تدعم التغيير الإيجابي وتحسين دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ويعرض أساليب ومشاريع جديدة تساهم في تحسين نوعية حياتهم، مؤكدا. أهمية التعاون والتآزر بين الجميع لبناء مجتمع عادل وموحد.

وقال ساروفيم أيضًا إن العالم يشهد اهتمامًا متزايدًا بالتكنولوجيا لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة. حيث يتم تطوير حلول جديدة تهدف إلى تحسين نوعية حياتهم وتحسين استقلاليتهم، مع أجهزة التكنولوجيا المساعدة، والأجهزة الذكية، والاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأساليب التي من شأنها تحسين ظروف الحياة هو أكبر معرض لـ من نوعها في الشرق الأوسط توفير مجموعة واسعة من التقنيات والابتكارات والخدمات القادرة على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد نائب وزير التضامن الاجتماعي أن دولة مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية خطوات مهمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، في ظل القيادة السياسية الداعمة لهم، وأن دولة مصر ملتزمة بتأكيد حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ذوي الإعاقة والدعم والخدمات لهم وفقا للقانون المصري، والعمل على توعية كافة شرائح المجتمع المصري بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي هذه الحالة اختار رئيس فكرة فنية عام 2022 هو عام الإعاقة.، ويتطلع لحضور فعالية “قادر من ذوي الإعاقة” السنوية، بالإضافة إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحت مظلة الضمان الاجتماعي، تقدم وزارة التعاون المصرية المجتمع “كرامة”. برنامج يدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، يستفيد منه 1.2 مليون شخص كل عام، بإجمالي تكلفة 10 مليارات جنيه كل عام.

وأوضح ساروفيم أنه بجهود كبيرة يتم تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتم إصدار أكثر من (1,207,604) بطاقة إثبات إعاقة وخدمات متكاملة في (234) مكتب تأهيل اجتماعي بجميع أنحاء فكرة فنية منتشرة في كل مكان (27) ). ) ضباط، بالإضافة إلى أنه تم إصدار بطاقات خدمة مشتركة من قاعدة بيانات «الكرامة» والقومسيون الطبي للسيارات ذاتية القيادة، وبالشراكة مع وزارة المواصلات والاتصالات، محطات السكك الحديدية 14 و. تم إنشاء 35 محطة مترو لتسهيل التنقل والتنقل للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا لمتطلبات كود الوصول بتبرع بمبلغ 78 مليون جنيه من التضامن الاجتماعي.

كما أطلقت حملة “سنعطي” بالشراكة مع مؤسسة “صناع الحياة” و”الهلال الأحمر المصري” لتسهيل توزيع بطاقات الخدمة المتكاملة في 22 محافظة، ومشروع “أحسان صاحب” لدمج الناس ذوي الإعاقة. الدخول إلى المجتمع في 24 مديرية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل المدني بمشاركة 10 آلاف متطوع من صناع الحياة.

وأشار صاروفيم إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال 528 منظمة تنموية تقدم العديد من الخدمات مثل العلاج الطبيعي، وعلاج النطق، والتأهيل الشامل، والإيواء الداخلي، وغيرها من الخدمات، وتوفير المساعدات والأطراف الصناعية. للأشخاص ذوي الإعاقة.

وعلى صعيد تعليم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة؛ وقدمت وزارة التضامن الاجتماعي منحًا دراسية للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية على مستوى 19 جامعة، ودعمت الطلاب الصم وضعاف السمع في 13 جامعة حكومية مصرية، من خلال توفير مترجمين للغة الإشارة للجامعات. التكنولوجيا المساعدة للطلاب ذوي الإعاقة البصرية في الجامعات الحكومية، بحوالي 2000 جهاز كمبيوتر محمول، والمنح الدراسية التي تقدم سنويًا للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية في الجامعات الحكومية، ورسوم التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة بتكلفة 8.5 مليون جنيه إسترليني.، إلى جانب الاهتمام برفع مستوى الوعي بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتدريب وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل بإيمان وعلى أساس الاستثمار في الناس، مع رفع إمكانات تنظيم العاملين معهم .

وأكد ساروفيم أن المشاركة في هذا الحدث المهم تعد فرصة ممتازة للمناقشة وتبادل الخبرات، وهو فخور بكونه جزءًا من هذا المشروع المهم، متطلعًا إلى مستقبل أفضل تتوفر فيه مرافق النقل بشكل ثابت وواسع. وتقديم المساعدة لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يازاكي اليابانية تدشن مصنعا في الفيوم باستثمارات 30 مليون يورو
التالى وزير خارجية بريطانيا: نبذل كل جهد دبلوماسي لتهدئة التصعيد بالشرق الأوسط