أخبار عاجلة

مصر مستعدة لنقل خبراتها في مجال التنمية العمرانية إلى العراق

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والخدمات والتنمية العمرانية، السفير قحطان طه خلف، سفير العراق في القاهرة، والوفد المرافق له، في مكتبه ظهر اليوم، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لنقل تجربة المدن المصرية. إلى أشقائنا في العراق، ومشاركة شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية في تنفيذ مشاريع تنمية العراق، بحضور د. عبدالخالق ابراهيم وكيل وزير الاسكان للشؤون التكنولوجية والسفير حسن الليثي. مستشار وزارة التعاون الدولي.

استقبل المهندس شريف الشربيني السفير قحطان طه خلف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أن دولة مصر مستعدة لنقل خبرتها الواسعة في مجال التطوير العمراني إلى الأشقاء العراقيين على استعداد لإرسالها إلى بلدان أخرى. من ذوي الخبرة في إدارة الإنشاءات، موضحاً أن شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية، تمتلك من الخبرة والمهارات والمعدات والموارد البشرية والأموال ما يجعلها تستحق المشاركة الفعالة في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية لأشقائنا في مصر ومصر. لقد تمكنا في الماضي من توطين معظم الصناعات المتعلقة بقطاع البناء، ونحن على استعداد لإرسال إخواننا الأشقاء في العراق، وفي الدول العربية والأفريقية.

وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من الملفات التي يمكن التشارك فيها، خاصة في ظل التقدم الكبير الذي حققته دولة مصر على صعيد التنمية العمرانية، سواء من أجل تنفيذ أنواع مختلفة من المساكن لتناسب مختلف أجزاءها. المجتمعات، وتطوير المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، ومشاريع خدمات مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحي، ومشاريع تحلية مياه البحر، لتعظيم الاستفادة من جميع موارد المياه.

وأكد وزير الإسكان أن الحكومة المصرية تعتزم تقديم مختلف أوجه الدعم الفني في مجالات التطوير العمراني، من خلال وزارة الإسكان والخدمات والهيئات العمرانية والجهات التابعة لها، أو من خلال شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية والعقارية. المصنعين الذين يتمتعون بمهارات كبيرة وخبرات متراكمة نظرا لكثرة المشاريع التي يقومون بها، ويتم تنفيذها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وطلب المهندس شريف الشربيني ممثل العراق في القاهرة المشاركة من خلال الحكومة والشركات والمستثمرين من العراق في المنتدى الحضري العالمي الذي يمثل فرصة ومنصة لتعزيز وتعميق التعاون في مختلف القطاعات، و عقد. اللقاءات مع شركات المقاولات المصرية والمطورين العقاريين والجهات الحكومية المختلفة بالإضافة إلى الخبرة

وأوضح السفير قحطان طه خلف ممثل العراق في القاهرة، أن رئيس وزراء العراق مهتم بتحسين حضور ومشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية، سواء كان ذلك لإنشاء المنازل بمختلف أنواعها المختلفة، مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي. البنية التحتية وتحلية المياه وغيرها من المشاريع التنموية.

وأكد السفير قحطان طه خلف على عمق ومتانة العلاقة بين البلدين، ورغبة بلاده في الاستفادة من تجربة المدن المصرية الرائدة بأبعادها المختلفة، وتعزيز التعاون بينه ودولة مصر في مختلف المجالات.، يطلب التعاقد مع المصريين. للشركات المشاركة في المعرض الاستثماري الذي سينظم في العراق في شهر نوفمبر المقبل، حتى يتمكنوا من الاطلاع على الفرص الموجودة في العراق، كما أكد الوزير أنه سيتم توجيه الدعوة للشركات المصرية للمشاركة بقوة في هذا الأمر. حدث.

وتم الاتفاق من خلال المباحثات بين الخبراء من الجانبين على تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق، وترتيب لقاء بين رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء، ورئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، و رئيس اتحاد المقاولين العرب خلال زيارته الحالية لمصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب
التالى حبس عصابة سرقة الأسلاك الكهربائية في الأقصر