أخبار عاجلة
صرف سنتين وشهرين لجميع الموظفين العاملين ... -

قبل ساعات قليلة من انطلاقه، تعرف على تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان دراسات المسرح المصري، في دورته السابعة، والمقرر أن يستمر في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وكشف رئيس المهرجان نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي عن تفاصيل المهرجان خلال مؤتمر صحفي، مشيراً إلى أن المهرجان شهد تقدماً كبيراً عن البرامج السابقة من حيث الشكل وعدد الممثلين المشاركين، تمرين. ورش عمل، وفعاليات مختلفة.

أسماء المكرمين من مهرجان نقابة المهن التمثيلية المصرية للمسرح

وأعلن أن د. وستكون إيناس عبد الدايم وزير الثقافة الأسبق الرئيس الفخري لهذا الاجتماع تقديرا لدوره في دعم الفنون المختلفة وخاصة المسرح خلال فترة طويلة من العمل الثقافي.

ويكرم الحفل هذا العام صاحب السمو الشيخ د. سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، أحد الداعمين الرئيسيين لحركة المسرح العربي، إلى جانب الفنان الكبير يحيى الفخراني، والمخرج سمير الفخراني. – عصفوري، أحد أشهر المخرجين المسرحيين في مصر والعالم العربي، واسمه الفنان الراحل أحمد راتب، الذي وصفه بأنه “ممثل من الدرجة الأولى كان شرفه وعاد”.

الممثلون المشاركون في مهرجان التربية الرياضي المصري

وتتنافس هذا العام 25 مسرحية على جوائز نقابة المهن التمثيلية المصرية بدلا من عشر كما كان مقررا، وهو ما قاله زكي عن جودة المسرحيات المقدمة للمسابقة، حيث تم اختيارها من بين ثمانين وظيفة تقدم مبدعوها. المشاركة، إشادة بدور لجنة المراقبة التي أقرت القيم.

ومن المقرر أن تقدم عروض المهرجان على مسارح النهار والفلكي والحوسابير والفن (جلال الشرقاوي)، بواقع ثلاثة عروض كل يوم “أسود” تقدمه تغريد عبد الرحمن. و”بيت اللعبة” إخراج محمد فريد، و”الأخير” إخراج إياد أمين، و”العرض مستمر” إخراج أحمد الرمادي، أمر “إليستيس”. ماركو نبيل، «طار فوق كل شيء» إخراج محمد صقر، «يوم سعيد جدًا» إخراج عبد الله صابر، «الشك» إخراج أحمد حتحوت، «الزواحف» إخراج محمد شحاتة، «السقوط الحر» إخراج محمد فرج الخشاب.

بالإضافة إلى برنامج “الفريق” إخراج محمود سليمان، “الضيف” إخراج ياسمين أحمد، “مغلق للتحديث” إخراج سمير أنس النيلي، “ابن الشدة” إخراج أحمد عبد الجواد، ” “بنت القمر” إخراج إسراء أحمد، “الشقة” إخراج يوركا، “السد” إخراج محمد عبد الوارث، “1111” إخراج محمد علاء الدين، “الأهل في الثالثة” إخراج علاء الوكيل “1212” إخراج يوسف الأسدي، “العجلات” إخراج أمنية حسن، “الرغبة تحت شجرة الدردار” إخراج مارتينا عادل، “كارمن” إخراج عمر الحسيني، “مسرح الحياة” إخراج بدر أحمدي و”غرباء تماما” إخراج مينا نبيل.

مهرجان العلماء المصريين

المهرجان المصري للمهن التمثيلية هو حدث سنوي يهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال التمثيل والمسرح.

وانطلق المهرجان عام 2016 تحت رعاية نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي. ويركز المهرجان على إنتاج أعمال جديدة للفنانين الشباب، ويوفر فرصة للمواهب الناشئة، وكذلك الأجيال المختلفة من أعضاء النقابة، للتعبير عن قدراتهم الفنية من خلال العروض الرياضية الخاصة.

وتعتبر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من أهم رعاة المهرجان في دورته السابعة، حيث تقدم الدعم الكامل للجيل الجديد من المخرجين والفنانين.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “النعماني” يشارك باجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
التالى "أمهات مصر" يواجهن ضغط الدراسة بعمل الحلويات