أخبار عاجلة
صرف سنتين وشهرين لجميع الموظفين العاملين ... -

الذهب يواصل الارتفاع وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط‭ ‬

واصلت أسعار الذهب العالمية الارتفاع للمرة الثانية في جلسة التداول اليوم الاثنين، وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين إلى أصول الملاذ الآمن، بينما لا يزال المستثمرون ينتظرون بيانات التضخم المقررة سيصدر هذا الأسبوع لمعرفة المزيد. إشارات حول شرح طريقة خفض سعر الفائدة من جانب… مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبحلول الساعة 1130 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب 0.2 بالمئة إلى 2658.07 دولار للأوقية. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2677.90 دولارا.

وقال ريكاردو إيفانجيليستا كبير المحللين لدى أكتيف تريدز لرويترز “أسعار الذهب عالقة في معركة شرسة بين صعود الدولار واستمرار الطلب على الملاذات الآمنة، وهو ما قد يبقيها وقريبة من الوضع الحالي تقرر وضع حد لها”. لهذه المشكلة.”

وينتظر السوق الآن محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات مؤشر الأسعار الأمريكي المقرر صدورها هذا الأسبوع. وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق المالية في كينيسيس “إن بيانات مؤشر أسعار المستهلك المقرر إصدارها هذا الأسبوع مهمة للتنبؤ بما سيفعله الاحتياطي الفيدرالي، لكنني لا أعتقد أن هناك أي شيء مفاجئ لأن السوق تتوقع الآن ما يقرب من 100 في المائة من ذلك”. سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي (بخفض) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط.

ويرى المتداولون الآن احتمالا بنسبة 95% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل، بعد أن أظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة قوة الاقتصاد الأمريكي، وهو الأمر الذي يمكن أن “ما الذي يمنع الاحتياطي الفيدرالي من التوسع” أسعار الفائدة حتى نهاية العام الجاري.

كثفت إسرائيل هجومها الجوي والبري على غزة بشن مزيد من الهجمات على نشطاء حماس ومراكز قيادتها يوم الاثنين، مع إحياء الجانبين الذكرى السنوية الأولى للحرب التي دمرت مناطق واسعة من القطاع. كما تكثف إسرائيل هجماتها على مواقع جماعة حزب الله في لبنان.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 31.98 دولارا، وخسر البلاتين 0.4 بالمئة إلى 986.15 دولارا، في حين زاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1020.78 دولارا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “النعماني” يشارك باجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
التالى "أمهات مصر" يواجهن ضغط الدراسة بعمل الحلويات