أخبار عاجلة
صرف سنتين وشهرين لجميع الموظفين العاملين ... -

الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

واصل الدولار الأمريكي الارتفاع مقابل العملات الأخرى يوم الاثنين، ليصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع يوم الجمعة على خلفية البيانات القوية من الوظائف الأمريكية وزيادة الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفع الدولار بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي أكبر قفزة في التوظيف خلال ستة أشهر في سبتمبر، وانخفاض معدل البطالة، وزيادة قوية في الأجور، مما أظهر قوة الاقتصاد الأمريكي وأجبر الأسواق على التخفيض. وتوقعاتهم بانخفاض أسعار الفائدة ارتفع مؤشر الاحتياطي الفيدرالي للدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بنسبة 0.05 بالمئة إلى 102.60. وصعد المؤشر يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 102.69، مسجلا مكسبا أسبوعيا يزيد على اثنين بالمئة، وهو الأكبر في عامين.

وفي الشرق الأوسط، تواصل إسرائيل مهاجمة قطاع غزة وحزب الله في لبنان، فضلاً عن الذكرى السنوية الأولى لهجمات 7 أكتوبر التي أشعلت الحرب. كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران. وأغلق اليورو عند 1.0970 دولار منخفضا 0.06 بالمئة.

وتراجع الين قليلا إلى 149.10 للدولار، وهو أضعف مستوى للعملة اليابانية منذ 16 أغسطس، قبل أن يقلص خسائره ليتداول حول 148.60 للدولار. ويأتي ذلك بعد أن انخفض الين بأكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي، مسجلا أكبر خسارة أسبوعية له منذ بداية عام 2009.

وانخفض الجنيه 0.4 بالمئة أمام الدولار. واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الجنيه أمام العملات الرئيسية الأخرى. وارتفع 0.5 بالمئة يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع لتبلغ مكاسبه أكثر من اثنين بالمئة خلال الأسبوع وهو أعلى مستوى في عامين.

وتحدد سعر التسوية لليورو عند 1.0970 دولار، منخفضا 0.06 بالمئة، وفقا لبيانات رويترز.

واستقر الجنيه الاسترليني أيضا حول 1.3122 دولار بعد أن تراجع 1.9 بالمئة الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض منذ بداية 2023.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.6166 دولار أمريكي، واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار النيوزيلندي مقابل العملات الرئيسية الأخرى. وارتفع 0.5 بالمئة يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع لتبلغ مكاسبه أكثر من اثنين بالمئة خلال الأسبوع وهو أعلى مستوى في عامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “النعماني” يشارك باجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
التالى "أمهات مصر" يواجهن ضغط الدراسة بعمل الحلويات