أخبار عاجلة
صرف سنتين وشهرين لجميع الموظفين العاملين ... -

الجامعة العربية تعلن عن مؤتمر تاريخي لاستثمار الكفاءات الصحية المهاجرة

ونظراً للتحديات المتزايدة التي تواجه الأنظمة الصحية في الدول العربية، فإن المؤتمر العربي الأول حول دور المهارات الصحية للمهاجرين العرب سيكون فرصة مهمة لاستكشاف سبل الاستفادة من هذه المهارات لتعزيز الرعاية الصحية.

وبرعاية الملك عبد الله الثاني، سيعقد في الأردن مؤتمر في الفترة 19-20 تشرين الأول/أكتوبر 2024، يجمع كبار المسؤولين والخبراء لمناقشة قضية هجرة العاملين الصحيين وتأثيرها على صحة السكان في المنطقة.

من جانبه قال النائب د. أعلنت هيفاء أبو غزالة، نائب الأمين العام ورئيس وزارة الشؤون العامة، أن الاستعدادات جارية لعقد المؤتمر العربي الأول الذي يركز على دور المهارات الصحية للمهاجرين العرب لدعم الممارسات الصحية العربية. ويهدف هذا المؤتمر إلى معالجة هجرة العاملين في مجال الصحة، مع تسليط الضوء على كيفية استخدام هذه القدرة لتعزيز قدرات الرعاية الصحية وتحسين مؤشرات الصحة العامة.

ويشهد المؤتمر مشاركة واسعة لوزراء الصحة العرب وممثلي الخدمات الصحية في الدول العربية، بالإضافة إلى المهنيين الصحيين العرب في المهجر ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة العربية والدولية.

وشدد الممثل على أن هذا المؤتمر سيوفر منصة للمسؤولين والخبراء لتحسين المعلومات حول هجرة العاملين الصحيين، بما في ذلك مدى وأساليب وأسباب ونتائج والمشاكل المتعلقة بهذا الحدث. كما سيناقش المؤتمر تجارب المواهب الصحية للمهاجرين العرب، والتحديات التي تحول دون الاستفادة الأكبر من هذه المهارات، وسبل تعزيز التعاون لتحقيق الفائدة للجميع.

ويتضمن برنامج المؤتمر عدة مواضيع رئيسية، من بينها واقع ومشاكل هجرة العاملين الصحيين في المنطقة، وإجراءات الحكومة للاستثمار في مهارات المواهب المهاجرة لدعم القطاع الصحي.

كما يناقش المؤتمر سبل دعم تدريب وبناء قدرات العاملين في المجال الصحي في الدول العربية، لتعزيز خدمات وأنظمة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى أهمية البحث العلمي وتنظيم الهجرة عندما تكون الصحة جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
التالى تعرف على موعد عودة كولر من سويسرا لقيادة تدريبات الأهلي